رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط

رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط
استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط

بعد أن أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة عن إيداع الدفعة 18، نشر الحساب الرسمي رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية ، وكانت العمل والتنمية أودعت اليوم الخميس الدفعة الثامنة عشر من حساب المواطن ، بدلاً من غد الجمعة الموافق أجازة رسمية، ويمكن الآن من خلال البوابة الإلكترونية معرفة أسماء المقبولين في حساب المواطن عبر كتابة رقم الهوية فقط.

رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط
استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط

حساب المواطن الدفعة 18

وكانت العمل أعلنت أنه تم إيداع الدفعات لكافة المستفيدين التي تنطبق عليهم شروط حساب المواطن، وشروط الأهلية ومعايير استحقاق الدعم، ضمن ضوابط صرف حساب المواطن، وتشمل الدفعة 18 من حساب المواطن، المستفيدين من الدفعات السابقة ممن لا يطرأ أي تغيير على حالتهم، بالإضافة إلى المسجلين في البرنامج حتى يوم العاشر من أبريل الماضي من أصحاب الطلبات المكتملة.

الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 18

ويمكن الدخول إلى رابط الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة 18 ، من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، وذلك بعد أن بدأت اليوم الخميس في صرف حساب المواطن، كذلك نوهت إلى أنه يمكن التسجيل في البرنامج للاستفادة من دفعة شهر يونيو القادمة.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط

وكان سليمان القحطاني المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن أكد في وقت سابق أنه تم إيداع مبلغ 2.5 مليار ريال سعودي في حساب المستفيدين لدفعة شهر مايو 2019، وأكد أنه يمكن معرفة أسماء المقبولين في حساب المواطن من خلال رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط من خلال تسجيل دخول البوابة الإلكترونية، وأكد المتحدث باسم حساب المواطن أن 44 % من إجمالي المستحقين حصلوا على مبلغ الاستحقاق الكامل البالغ 1000 ريال سعودي لكل أسرة.

التسجيل في حساب المواطن السعودي

كذلك أعلن البرنامج أنه يمكن التسجيل للمواطنين والمواطنات من خلال رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي، وذلك عبر كتابة رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ومن ثم اتباع باقي خطوات التسجيل إلى أن تنتهي، ويمكن الاستفادة من الدفعة القادمة بعد التسجيل، على أن تتطابق مع معايير الاستحقاق.

رقم حساب المواطن المجاني

كذلك يمكن استعلام حساب المواطن من خلال رقم حساب المواطن المجاني ، والرقم هو 19912، يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه البرنامج بشكل رسمي عن صرف حساب المواطن اليوم الخميس الموافق 9 مايو 2019، بدلاً من الغد الجمعة الذي يصادف أجازة رسمية، والجدير بالذكر أن حساب مواطن هو أحد أنظمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويستهدف مواطني ومواطنات المملكة الغير قادرين ودعمهم مادياً.