رابط تقديم وظائف الخدمة المدنية عبر نظام جدارة للتوظيف الحكومي

رابط تقديم وظائف الخدمة المدنية عبر نظام جدارة للتوظيف الحكومي
تقديم وظائف الخدمة المدنية

تساءل العديد من المواطنين والمواطنات في المملكة عن طريقة تقديم وظائف الخدمة المدنية التي تم الإعلان عنها الخميس الماضي، والتي من المقرر أن يكون تقديم الخدمة المدنية بدايةً من غد الأحد، وكانت الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الخدمة المدنية دعت الحاصلين والحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المطلوبة من الخريجين والخريجات، وذلك لشغل العديد من الوظائف التي تم الإعلان عنها

رابط تقديم وظائف الخدمة المدنية عبر نظام جدارة للتوظيف الحكومي
تقديم وظائف الخدمة المدنية

وكانت وزارة الخدمة المدنية أعلن أن موعد التقديم على وظائف الخدمة المدنية سيكون بدايةً من يوم الأحد الموافق 7 رمضان، من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى السبت الموافق 17 رمضان، على أن ينتهي تسجيل الخدمة المدنية في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل من خلال منظومة جدارة الوظائف الإدارية.

وظائف الخدمة المدنية

  • يجب على المتقدم أو المتقدمة أن يكون من خريجي أو خريجات المعاهد التخصصية أو الدبلومات المتوسطة بعد مرحلة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى.
  • خريجي وخريجات الدرجات الجامعية ممن حصلوا على درجة البكالوريوس.
  • خريجي وخريجات الدرجات العليا بعد المرحلة الجامعية.
  • خريجي وخريجات الدرجات العلمية من حاملي درجة الماجستير.
  • تكون الأولوية في الترشيح للتخصصات الغير تربوية ومن ثم التخصصات التربوية.
  • يجب أن يكون متوفراً قرار المعادلة من وزارة التعليم في المملكة، وذلك للحاصلين على الدرجات العلمية من جامعات خارج السعودية.
  • يجب توافر اختبار القدرة المعرفية للجامعيين من الرجال، لمن يرغب في التقدم على وظائف المرتبة السادسة أو السابعة.
  • كافة وظائف الخدمة المدنية التي تم الإعلان عنها تتطلب مقابلات شخصية، وسيتم دعوة المتقدمين على كل وظيفة.
  • ستكون عملية مطابقة بيانات المرشحين على الوظائف المعلن عنها من خلال المقابلات الشخصية، وفي حال عدم اجتياز المقابلة أو عدم مطابقة البيانات سيتم استبعاد المرشح.

ألية تقديم جدارة الخدمة المدنية

يجب الدخول على منظومة التوظيف الإلكتروني من خلال رابط تقديم جدارة الخدمة المدنية ، ويجب على المتقدم التأكد من صحة البيانات الواردة، وفي حال وجود أي اختلافات يمكن تقديم اعتراض، وسيتم دراسة الاعتراض من قبل المختصين في وزارة الخدمة المدنية، وفي حال إن كانت البيانات الموجودة صحيحة يتم الضغط على التقديم على الإعلانات الوظيفية، علماً أنه سيتم استبعاد الطلبات الغير مطابقة أثناء عملية الترشيح.

تقديم وظائف الخدمة المدنية

وكانت الوزارة أكدت في بيانها أنه يمكن معرفة الوظائف الشاغرة من خلال نظام جدارة ، ويمكن التسجيل في الوظائف الإدارية من خلال رابط تقديم وظائف الخدمة المدنية ، علماً أن التقديم مفتوح طوال 24 ساعة، بدايةً من الفترة التي تم الإعلان عنها في الإعلانات الوظيفة، كما يمكن من خلالها أيضاً الإطلاع على الوظائف، مع الأخذ في الاعتبار أن الوظائف المعلن عنها مشمولة بسلم رواتب الموظفين.