بشرى سارة لجميع العاملين بخصوص مكافأة نهاية الخدمة في قانون العمل الجديد

بشرى سارة لجميع العاملين بخصوص مكافأة نهاية الخدمة في قانون العمل الجديد

مكافأة نهاية الخدمة بعد وضع الكثير من القوانين الجديدة أصبح الكثير يتساءلون عن قيمة مكافأة نهاية الخدمة وذلك هو الذي سوف نتحدث عنه بالتفاصيل من خلال هذا المقال، وسوف نوضح لكم الطريقة الصحيحة الذي من خلالها سوف تتمكن من معرفة ذلك القيمة ولذلك تابعوا معنا.

بشرى سارة لجميع العاملين بخصوص مكافأة نهاية الخدمة في قانون العمل الجديد

مكافأة نهاية الخدمة

من أهم المواد هي حافز نهاية الخدمة في المملكة العربية السعودية والذي يمكن البحث عنه لمعرفة قيمة هذه المكافأة والتي يتم احتسابها بناءً على سنوات الخدمة التي قضاها العامل وهي من استحقاقات العمال المراد الحصول عليها. يقدمها صاحب العمل في نهاية العقد أو يدفع للعامل في نهاية فترة الخدمة. كانت هناك حالات لجوائز نهاية الخدمة تتعلق بالسنوات ، ونعلم أنه يمكن أيضًا استخدام موقع الموارد البشرية كآلة حاسبة لجوائز الخروج للحصول على فكرة عن القيمة التقريبية للجوائز.

لقد وضع قانون العمل الجديد في المملكة العربية السعودية الكثير من القوانين المتعلقة بشئون نهاية الخدمة كما أنه ذكر المكافأة الخاصة به لذلك يسال عنها الكثير من الأشخاص ولهذا السبب قررنا أن نتحدث عنها بالتفصيل من خلال ذلك الفقرة :

  • تم تطبيق مكافأة نهاية الخدمة على جميع الموظفين سواء كان من الأشخاص الذين يعملون في القطاع الخاص أو من الأشخاص الذين يعملون في القطاع العام.
  • يحدد ذلك القانون بعض الشروط الخاصة وأيضًا يقوم بإضافة عليه المدة الذي قضاها الموظف في تلك الوظيفة من أجل حساب قيمة المكافأة الذي يحصل عليها هذا الشخص.
  • كما أنك من الممكن أن تقوم بالاستعلام عن هذه المكافأة من خلال الموقع الرئيسي الخاص بإدارة الموارد البشرية من خلال بعض الخطوات البيت الذي سوف يوضحها لكم الموقع.
  • يجب على الموظف أيضًا أن يقوم بإجراء الإقالة لكي يستطيع الحصول على هذه المكافأة.

كيفية الاستعلام عن قيمة المكافأة الخاصة بنهاية الخدمة

يمكنك الاستعلام عن مكافأة نهاية الخدمة من خلال طريقة بسيطة سوف نتحدث عنها في هذه الفقرة :

  • قم بالدخول على موقع وزارة الموارد البشرية من خلال استخدام الإنترنت المنزلي.
  • بعد ذلك قم بتحديد من الخيارات المتاحة حساب مزايا نهاية الخدمة.
  • بعد ذلك يجب عليك أن تقوم بتحديد عدد السنوات التي قمت من خلالها بالعمل في هذه الوظيفة.
  • الخطوة التالية هي عليك أن تقوم بإضافة البيانات التي يطلبها منكم ذلك الموقع.
  • وفي النهاية اضغط علي كلمة استعلام وسوف تستطيع معرفة القيمة مباشرة.