شروط القبول ببرامج الدراسات العليا جامعة الملك سعود 1444

شروط القبول ببرامج الدراسات العليا جامعة الملك سعود 1444

قامت جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن لائحة الدراسات العليا الجديدة، والتي اشتملت على شروط القبول، وأوضحت أن الموقع الإلكتروني الرسمي يمكن من خلاله التسجيل في جميع البرامج الدراسية لكافة الفئات المتوفرة بهم المعايير المطلوبة فقط، ويمكن الاطلاع على أبرز شروط القبول ببرامج الدراسات العليا والبدء في إرسال الطلب خلال المواعيد المقدمة من خلال العمادة.

شروط القبول ببرامج الدراسات العليا جامعة الملك سعود 1444

شروط القبول ببرامج الدراسات العليا

يمكن التسجيل في جامعة الملك سعود في برامج الدراسات العليا إذا توفرت العديد من الشروط من بينها أن يكون المواطن المتقدم حامل للجنسية السعودية، ومن بين الشروط الأخرى ما يلي:

  • يمكن التقديم للمواطن الغير سعودي إذا كان حاصل على منحة رسمية للدراسات العليا.
  • الحصول على شهادة جامعية من خلال الجامعة أو المؤسسات الأخرى المعتمدة لدى وزارة التعليم والمعترف بها بشكل رسمي.
  • المتقدم يتعين أن يحصل على عدد 2 تزكية من خلال الأساتذة اللذين قاموا بالتدريس له في وقت سابق وخلال المراحل الدراسية الماضية.
  • إذا كان من الموظفين في أحد الجهات فلا بد أن توافق تلك الجهة رسميًا على الانضمام للبرنامج.
  • ومن بين شروط القبول ببرامج الدراسات العليا اجتياز المقررات التكميلية ولكن تطبيق هذا الشرط يعود للقسم التابع له المتقدم رسميًا.

وأكدت الجامعة على أن دراسة الدكتوراه لديها من الأفضل له التفرغ التام، ولكن الجهات المختصة بها قد تمنح بعض الفئات استثناء إذا كانت الحاجة تدعو إلى هذا بالأدلة والأوراق الثبوتية.

عمادة الدراسات العليا تسجيل دخول

لفتت الجامعة إلى أن هناك برنامجين جُدد للحصول على درجة الماجستير من بينهم برنامج العلوم في الأمن السيبراني والآداب في تقنيات التعليم، ويمكن التسجيل بدءً من يوم الأحد الموافق 14-7-1444 وحتى 21 من الشهر نفسه ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل من خلال الخطوات التالية:

ويمكن من خلال الموقع الاستعلام عن التقويم الجامعي ومعرفة آخر الأخبار التي تخص الدراسة في الماجستير أو شروط القبول ببرامج الدراسات العليا لجميع الفئات التي ترغب في التقديم حديثًا.