خطوات الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء الشهر الجديد مجانا 100% في ثواني

خطوات الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء الشهر الجديد مجانا 100% في ثواني

استعلام فاتورة الكهرباء السعودية الذي يبحث عنها الجميع كل شهر قد أصبح الآن بإمكانك دفعها بكل سهولة من منزلك وكذلك إجراء الاستعلامات اللازمة لمعرفة مقدارها قبل الدفع ولم تعد هناك حاجة للذهاب إلي وزارة الكهرباء من أجل الدفع بشكل شخصي مما يوفر الكثير من الوقت والجهد المبذول.

خطوات الاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء الشهر الجديد مجانا 100% في ثواني

استعلام فاتورة الكهرباء السعودية

بالنسبة إلى كيفية إجراء استعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية فالأمر يتم من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • عليك تحميل التطبيق الاستعلام عن فاتورة ثم اضغط على التسجيل الجديد، وبعدها اضغط فوق الأيقونة الشخصية.
    بعد ذلك عليك الضغط فوق كلمة البدء، ثم حدد جنسيتك ونوع الهوية وأضف رقم التعريف الخاص بك.
  • وهناك عدة بيانات شخصية عليك إدخالها مثل تاريخ ميلادك وغيرها ثم اضغط على استمر، وضع رمز التأكيد الذي تم إرساله لك وضع بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول.
  • ثم سجل كلمة مرور جديدة، ونشط حسابك ثم أكمل إنشاء الحساب الذي من خلاله يمكنك متابعة فواتيرك.

معرفة فاتورة الكهرباء بالرسائل النصية

كذلك هناك طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء الشهر الجديد ويمكنك أيضا سداد قيمة الفاتورة من خلال الموقع لرسمي لشركة الكهرباء السعودية داخل أو خارج المملكة من خلال الرسائل النصية كالتالي:

  • عليك إرسال رقم الحساب الخاص بك في رسالة نصية على رقم (500120)، مع وضع البيانات المطلوبة وبعدها حدد اللغة، وستصلك رسالة بتفاصيل فواتيرك، وتأتي تلك الخدمة في إطار خطة تطوير قطاع الكهرباء السعودي الذي يستهدف خفض استهلاك الكهرباء في المملكة.
  • كذلك يمكنك الذهاب إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء واختيار خدمات المشتركين، ثم كلمة فاتورتك، ثم الفاتورة الإلكترونية، ثم قم بتسجيل الدخول من خلال رقم الهوية، وكلمة المرور.
  • وإذ لم يكن هناك حساب اضغط على أيقونة أفراد ثم فواتيري، لتظهر الفاتورة.

بالنهاية نكون قد أوضحنا جميع المعلومات عن استعلام فاتورة الكهرباء السعودية من خلال تطبيق الشركة أو الموقع الرسمي أو من خلال الرسائل النصية عبر الهاتف المحمول.