طرد البرص من المنزل نهائيا بمكونات بسيطة من مطبخك

طرد البرص من المنزل نهائيا بمكونات بسيطة من مطبخك
التخلص من البرص

الطرق الطبيعية لطرد البرص من المنزل نهائيا، تعتبر الابراص من أكثر الزواحف المزعجة التي قد تعانى من وجودها ربات البيوت ويبدأن البحث عن أفضل الطرق لطرد تلك الابراص والمحافظة على المنزل نظيفًا خاليًا من الزواحف أو الحشرات ومن خلال مقالنا هذا سوف نُطلعكم على أفضل الوصفات التي من شأنها القضاء على الابراص في المنزل.

طرد البرص من المنزل نهائيا بمكونات بسيطة من مطبخك
التخلص من البرص

الخل والليمون لطرد الأبراص

يمكنك استخدام خليط الخل مع الليمون للمساعدة في التخلص من الأبراص في المنزل بكل فاعلية وذلك راجعًا إلى كونها تنتج رائحة نفاذة لا تتحملها الأبراص، كما يمكنك زيادة فاعلية الخليط عن طريق إضافة الفلفل الحار ووضع الخليط في بخاخ واستخدامه كخط دفاع ضد تلك الزواحف المقرفة.

طرد البرص بخليط الملح والثوم

يُعد الثوم والملح من الطرق الطبيعية الفعالة في طرد الأبراص لما لها من رائحة نفاذة، ويتم استخدام ذلك عن طريق فرم عدة فصوص من الثوم مع خلطها بالملح، ومن ثم يتم وضع الخليط في الزوايا الخاصة بالمنزل، هذا بالإضافة إلى الفتحات والشقوق التي توجد في الحوائط.

التخلص من البرص بالأوعية البلاستيكية

يمكن التخلص من الأبراص دون قتله، وذلك عن طريق القيام بعمل مصيدة يدوية، والقيام بمحاولة إمساكه عن طريق إدخاله في الوعاء البلاستيكي وغلقه بإحكام، عقب ذلك يتم نقله من المنزل والتخلص منه في مكان بعيد.

القضاء على البرص بالبخور ورائحة اللبان

كما أنه يمكن لرائحة البخور وأيضا اللبان العمل على طرد الأبراص من المنزل كونها روائح نفاذة يصعب على الأبراص تحملها وقد تؤدي إلى موتها في الحال لذلك تكون من ضمن أفضل الحلول.

طرد البرص زيت السيارات

يعمل زيت السيارات كحائط دفاع ضد دخول الأبراص وذلك عند استخدامه لدهن الشبابيك أو النوافذ التي يعبر منها، فهي ذات رائحة قاتلة تتسبب في نفوسهم وإبعادهم عن المنزل بكل بساطة دون جهد.

طرد البرص بالفخاخ اللاصقة

الفخاخ اللاصقة هي الطريقة الأكثر فعالية وأمانًا لإبعاد الجذام عن المنزل بالإضافة إلى أنها لا تتطلب الكثير من الجهد ويتم تحقيق فعاليتها من خلال حقيقة أنها تحتوي على مادة لزجة قوية للقبض على السحالي وسمك الزرد لأن السحالي لديها صعوبة في الهروب منهم.