طرق فعالة لطرد البرص والحشرات الزاحفة من البيت نهائيا

طرق فعالة لطرد البرص والحشرات الزاحفة من البيت نهائيا

طرد البرص من البيت، إذا كنتِ من الأشخاص التي تشمئز من رؤية الحشرات الزاحفة فإن السطور التالية سوف تفيدك بكل تأكيد لأنها ستمنع الابراص والحشرات من الدخول إلى منزلك، وإن كان أحد المتطفلين منهم في الداخل فسوف يهرب في غضون دقائق معدودة، وإليكم أبسط الطرق الآن لطرد البرص من المنزل.

طرق فعالة لطرد البرص والحشرات الزاحفة من البيت نهائيا

كيفية طرد البرص من المنزل

بإمكانك الاختيار ما بين الطرق الكيماوية والطرق المنزلية المجربة حتى تستطيعي إبادة الأبراص وطردها من المنزل وإبعادهم عن بيتك، وفي الغالب تسعى ربات البيوت دائما للحصول على طرق منزلية سهلة التطبيق وتقوم بنفس الغرض في النهاية، وإليكم أبسط الطرق المنزلية والمواد الكيماوية البسيطة الآن؛

طرد البرص بالنفتالين

يعد من المواد المُصنعة ويمكن الحصول عليه من محلات العطارة أو الصيدليات، ويتميز بسعره البسيط جدًا، ويتم استخدامه كالتالي؛

  • نقوم بوضع كرات النفتالين في جميع أماكن دخول الأبراص والزوايا المخفية في المنزل التي يمكن أن يتسلل إليها.
  • إذ يقوم النفتالين بإصدار رائحة نفاذة جدًا لا يتقبلها البرص ويفر من المكان سريعًا، ليس فقط الأبراص فإن النفتالين أثبت فاعليته على جميع الحشرات الزاحفة مثل الصراصير والنمل أيضًا، لذلك فهو حل فعال جدًا للقضاء على البرص.

طرد البرص بالبصل والثوم

من الروائح الكريهة جدًا لدى الزواحف، ويسهل استخدامه من خلال نثره في أرجاء المنزل عند مخابئ الأبراص، مع ضرورة التخلص كل يومين أو ثلاثة أيام من قطع البصل وفصوص الثوم الموضوعة حتى لا تترك أثر للتعفن في المكان، ونقوم بتكرار نفس الأمر في كل مرة.

كما يمكن عمل خليط من عصير فصوص الثوم الممزوج بالماء ورشه في جميع الأرجاء، إلا أن هذه الطريقة تجعل المنزل دائمًا رائحته ثوم، فإن كنتِ لا تنزعجين من ذلك فأبداي بتطبيق تلك الوصفة من الآن، وسوف تلاحظين نتيجة فعالة وتتخلصين من كل الأبراص.

الخل والليمون لطرد البرص من البيت

تكره الأبراص رائحة الخل والليمون في حين أن الخل يمكن أن تهيج الجلد والعينين والأنف الخل والليمون ورذاذ الفلفل محلي الصنع يمكن أن يصد الأبراص.