طريقة التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي 2023 والموعد

طريقة التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي 2023 والموعد
اختبار القدرة المعرفية الرقمي

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالإعلان عن موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي للذكور والإناث، فإذا كانت الشروط المطلوبة متاحة فيتعين المبادرة في تقديم الطلب، ودخول الاختبار في المواعيد التي حددتها الهيئة سابقًا، وبينت أن هناك العديد من الفئات المستهدفة من خلال اختبار القدرة المعرفية من بينها من يتقدم إلى الوظائف الإدارية في المملكة العربية السعودية أو المفاضلة في الترقيات وغيرها من الفئات.

طريقة التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي 2023 والموعد
اختبار القدرة المعرفية الرقمي

التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي

من يرغب في التسجيل في وظيفة شاغرة بالمملكة على المرتبة السادسة وحتى الثامنة فلا بد أن يحصل على رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي علمًا بأن موعد التقديم يبدأ من يوم الاثنين الموافق 20 من شهر فبراير 2023 الجاري وينتهي في يوم 9 من شهر مايو 2023 القادم، وينتهي التسجيل المبكر في هذا الاختبار في الأول من شهر أبريل القادم.

موعد اختبار القدرة المعرفية الرقمي

وحددت الهيئة متى موعد انعقاد الاختبار الرقمي أيضًا لكلا الجنسين على أن يبدأ من الأول من شهر مايو المقبل وحتى الحادي عشر من نفس الشهر وهو الموافق ليوم الخميس، وحددت آلية التسجيل أيضًا للتسهيل على المستفيدين.

كيف التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 2023

أما عن الخطوات المتبعة من أجل تسجيل طلب دخول الاختبار فهي خطوات إلكترونية تتم من خلال التالي:

  • الولوج إلى رابط موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • ثم تسجيل الدخول من خلال الموقع والنقر على الاختبارات عبر قياس.
  • دخول اختبار القدرة المعرفية ويبدأ المستفيد في كتابة المعلومات المطلوبة.
  • ثم رفع الطلب إلى الموقع ويُسدد الرسوم المطلوبة من خلال القنوات المطروحة من بينها نظام سداد والمدفوعات الحكومية وأجهزة الصراف الآلي المنتشرة في المملكة والبطاقات الائتمانية السارية.

وإذا كانت شروط اختبار القدرة المعرفية متوفرة بالفعل في الطلب فسوف يتم الموافقة عليه من خلال الهيئة ويتعين الحرص على الحضور خلال المواعيد المُحددة سابقًا وهذا لمن يريد الحصول على وظيفة لدى أحد القطاعات الحكومية أو الخاصة ومن بينها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو الجهات التابعة إلى وزارة العدل والمعلمين التابعين للمؤسسات التعليمية المختلفة.