جهاز صغير في منزلك يضاعف فاتورة كهرباء منزلك خلال فصل الشتاء تعرف عليه ووفر فلوسك

جهاز صغير في منزلك يضاعف فاتورة كهرباء منزلك خلال فصل الشتاء تعرف عليه ووفر فلوسك

اتجه الكثير من المواطنين إلى ترشيد استهلاك الكهرباء خاصة بعد زيادة الأسعار، وقد يظن البعض أن فصل الشتاء تقل فيه فاتورة الكهرباء، ولكن ما يحدث ان الكثير من المواطنين يصدموا عند رؤية فاتورة الكهرباء بأرقام عالية ولا يعرفون سبب ذلك، وقد وضحت شركة الكهرباء سبب هذه الزيادة الكبيرة في فاتورة الكهرباء، وهذا ما سوف نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا.

جهاز صغير في منزلك يضاعف فاتورة كهرباء منزلك خلال فصل الشتاء تعرف عليه ووفر فلوسك

ارتفاع فاتورة الكهرباء في الشتاء

شركة توزيع الكهرباء المملوكة للقطاع العام تشرح سبب ارتفاع فواتير الكهرباء في الشتاء وقالت الشركة عبر حسابها على منصة “فيسبوك” اليوم في فيديو توضيحي إنها تتوقع معدلات أعلى في الشتاء مرتبطة بزيادة استهلاك الطاقة من قبل المستخدمين بسبب انخفاض درجات الحرارة وزيادة ساعات الليل، بالإضافة إلى ضعف العزل الحراري للمنزل أو تهريب الأبواب والنوافذ فإنه يؤدي إلى تسرب الحرارة ويزيد من استهلاك الطاقة للسخانات كما لا يمكن إطفاء الأجهزة الكهربائية مثل المكيفات والإنارة. نحن لسنا بحاجة.

أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء

  • الغلاية الكهربائية: يعد هذا الجهاز الصغير يستهلك الكثير من الكهرباء، حيث يستهلك ما يقرب من 300 كيلو واط في الشهر، والسبب في ذلك هو الحاجة السريعة لإعداد مشروبات ساخنه بطريقة سريعة وخاصة أثناء فترة الليل، مما يسبب الارتفاع الكبير في فاتورة استهلاك الكهرباء
  • المدفأة الكهربائية: هذا الجهاز الصغير أيضا يستهلك الكثير من الكهرباء، ويتسبب في ارتفاع معدل استهلاك الكهرباء، وذلك نظرا لتشغيله لفترات طويلة على مدار اليوم وخاصة خلال الأيام التي يكون البرد قارص.
  • السخان الكهربائي: إذا كنت تمتلك جهاز سخان المياه الكهربائي، فاعلم أن هناك ارتفاع في فاتورة الكهرباء لا محال، بسبب تشغيله طوال اليوم ، للحاجة المستمرة المياه الساخنة وبسبب البرد الشديد وانخفاض درجة الحرارة، وهذا يسبب ارتفاع استهلاك الكهرباء شهريا.
  • جهاز الميكروويف: يعد جهاز الميكروويف من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء، وقد يعتمد علية البعض في تسخين الأكل بشكل سريع، وأيضا في تسوية الطعام، وهذا ما يتطلب الكثير من استهلاك الكهرباء، وقد ناشدت شركة الكهرباء المواطنين بضرورة تقليل استخدام الميكروويف بحيث لا يتخطى الاستهلاك اليومي 500 وات.