حل سريع لمشكلة انسداد حوض المطبخ والحمام

حل سريع لمشكلة انسداد حوض المطبخ والحمام

انسداد الحوض يعد من أكبر المشاكل التي تواجه السيدات، بسبب غسيل الصحون وتراكم الدهون والرواسب بالحوض، مما يجعل الجميع يبحث عن طريقة لحل تلك المشكلة، لذلك سوف نتحدث اليوم عن حل مشكلة انسداد الحوض باستخدام طرق منزلية ومتوفرة بكل مطبخ.

حل سريع لمشكلة انسداد حوض المطبخ والحمام

استخدام الماء المغلي:

احضري وعاء حراري كبير الحجم، ثم ضعي به الماء، ثم ضعيه على نار مرتفعة، حتى يصل إلى الغليان؛ ثم اسكبي الماء المغلي في الحوض، ثم انتظري قليلا حتى يتصرف الماء، ثم كرري هذه الخطوة أكثر من مرة، حتى تلاحظين حل تلك المشكلة.

استخدام أداة تسليك الحوض:

السلاكة تعتبر من أسهل الطرق لتسليك الحوض، ويمكنك استخدامها عن طريق الضغط عدة مرات على الفتحة الموجودة بالحوض.

استخدام الخل والبيكنج صودا:

هذه الوصفة فعالة للغاية، ويمكنك استخدامها عن طريق وضع بيكنج صودا على فتحة الماء بالحوض، حتى تغطيها تماما، ثم وضع نصف كوب كبير من الخل فوق الصودا، وسوف تلاحظين حدوث فوران وتسليك الحوض على الفور.

استخدام البيكنج صودا وملح الطعام:

قومي بتوزيع ثلاث ملاعق صغيرة من ملح الطعام على فتحة الماء الخاصة بالحوض، ثم ضيفي إليها البيكنج صودا، ثم اتركيهم لمدة ستون دقيقة؛  بعدها اسكبي ماء مغلي في الحوض وربع كوب من سائل غسيل الصحون، وسوف تلاحظين تسليك الحوض.

استخدام سلك من المعدن:

السلك المعدن من أفضل الوسائل لتسليك الحوض، خاصة السلك الطويل، لأنه يصل إلى أكبر عمق، ويمكن استخدامه عن طريق إدخاله في أنبوب الحوض، ودفعه أكثر من مرة حتى يساعد على إزالة الشوائب، والاوساخ والدهون العالقة بالأنبوب.

استخدام المشروبات الغازية:

تساعد المشروبات الغازية على حل مشكلة انسداد الحوض بشكل فعال، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الصودا، التي تسبب فوران قوي يفتت أي دهون متراكمة.

استخدام ملح الليمون:

ملح الليمون مكون قوي جدا يساعد على تسليك الحوض، ويمكن استخدامه عن طريق خلط ربع كوب من ملح الليمون مع نصف كوب صغير من الكلور الأبيض، ثم اتركيهم في فتحة لمدة عشر دقائق، ثم اسكبي ماء مغلي في الحوض، وسوف تلاحظين تسليك الحوض على الفور.