احذر تجميد الخبز في الفريزر يسبب الكثير من الأمراض وإليك الطريقة الصحيحة للتخزين

احذر تجميد الخبز في الفريزر يسبب الكثير من الأمراض وإليك الطريقة الصحيحة للتخزين

تقوم كثير من ربات البيوت بتخزين الخبز في الفريزر وإخراجه قبل الأكل بفترة أو تسخينه على النار، فكما نعلم أن الخبز يعتمد عليه كثير من الشعب المصري في وجباته، وعند قيام ربة المنزل بوضعه في الفريزر يكون بغرض الحفاظ عليه حتى لا يفسد بسرعة، ولكن بعض خبراء التغذية أصدروا تصريحات بأن تفريز الفريزر يؤدي إلى مخاطر كبيرة بالصحة، لذلك اهتمامنا اليوم أن نقدم لكم اليوم من خلال مقالنا الخطورة الناتجة عن وضع الخبز في الفريزر.

احذر تجميد الخبز في الفريزر يسبب الكثير من الأمراض وإليك الطريقة الصحيحة للتخزين

أضرار وضع الخبز في الفريزر

معظم السيدات يقومون بفعل تلك العادة وهي وضع الخبز في الفريزر للحفاظ عليه وقت أطول، ومن أبرز المخاطر التي تنتج عن هذه العادة هي:

  • من أول العادات الخطيرة التي تقوم بها السيدات هي وضع الخبز وهو ساخن في أكياس من البلاستيك، حيث سيتفاعل البلاستيك مع درجة الحرارة العالية وبالتالي ينتج عنه أمراض صحية خطيرة جداً، لذا يجب التوقف عن تلك العادة.
  • عند تخزين الخبز في الفريزر فإنه يفقد من قيمته الغذائية وتقل فائدته بشكل كبير، كما أنه يكون أكثر عرضة للتعفن وهو داخل الفريزر.
  • من أكثر الأمور خطورة أنه قد يحدث تعفن للخبز دون أن تدري ربة المنزل بسبب تجمد الخبز وقد لا تكتشف الأمر إلا بعد وقت طويل.
  • خبراء التغذية وأطباء التغذية العلاجية ينصحون دائما بشراء الخبز كل يوم وذلك للحصول على قيمته الغذائية الكاملة و حتى تتلاشى أي أضرار قد تصيب الصحة.

طريقة تخزين الخبز الصحيحة

لا تستطيع ربة المنزل الاستغناء عن تخزين الخبز، ولكن توجد بعض الطرق التي قد تكون صحية ولا تلحق أي أضرار على الصحة، وإحدى تلك الطرق هي:

  • عدم وضع الخبز في أكياس بلاستيكية وهو ساخن، حيث يجب أن ننتظر حتى يبرد الخبز تماما ثم نحفظه في الأكياس ونضعه في الفريزر.
  • قبل تناول الخبز يجب إخراجه من الفريزر بفترة حتى يعود إلى درجة حرارته الطبيعية.
  • إذا أحضرت خبزا طازجا إلى المنزل أو صنعت بعضا بنفسك وقررت وضعه في كيس بلاستيكي انتظر حتى يبرد الخبز يصبح الخبز رطبا مع أي حرارة من الجيد ترك الخبز الطازج في العراء على طاولة المطبخ لبضع ساعات قبل تعبئته.