وصفة سحرية القضاء على البرص أو الوزغ الموجود في منزلك بصورة نهائية بدون لمس

وصفة سحرية القضاء على البرص أو الوزغ الموجود في منزلك بصورة نهائية بدون لمس

طرق طرد البرص من المنزل، الوزغ أو البرص من الزواحف التي يمكن أن يراها البعض تسلل إلى البيوت، وتكثر في الظهور خلال فصل الصيف، مما يسبب الذعر للكثير من الأشخاص، وتعد عملية التخلص من الأشياء الصعبة على الكثير من الناس، وقد يتساءل البعض عن افضل الطرق الطبيعية للتخلص من البرص أو الوزغ، وبشكل ليس فيه ضرر على صحة الإنسان، ومن خلال مقالنا هذا سوف نستعرض بعض الطرق الطبيعية للتخلص من الوزغ وإبعاده عن منزلك بطريقة آمنة وسهلة.

وصفة سحرية القضاء على البرص أو الوزغ الموجود في منزلك بصورة نهائية بدون لمس

طرق طبيعية للقضاء على الوزغ أو البرص

يتعرض الكثير من ربات البيوت لحالة وجود برص أو وزغ في المنزل، مما يشكل حالة من الفزع لهن، وقد الرجاء الكثيرات منهن لتجربة الكثير من الطرق لطرد البرص والتخلص منه، ومنها بعض الطرق الغريبة ولكنها تعطي نتيجة فعالة في طرد البرص، ومن أبرز هذه الطرق:

  • الماء: من الممكن استخدام الماء وخاصة الماء البارد، في طرد البرص من المنزل، وذلك عن طريق رشه بالماء البارد، فالمعروف عن البرص أنه لا يحب الماء البارد.
  • الفلفل الأسود: يعد الفلفل الأسود خيار فعال في طرد البرص، حيث أن رذاذ الفلفل الأسود يسبب تهيج البرص مما يدفعه للهرب، ويمكن وضع القليل من مسحوق الفلفل الأسود مع الماء البارد في بخاخ ورشه على البرص، أو رش بعض من مسحوق الفلفل الأسود حول النوافذ والأبواب.
  • القهوة: تعتبر القهوة عدو للبرص، حيث أن رائحتها تكون نفاذة بشكل كبير، ويمكن رش بعض من مسحوق القهوة حول أركان المنزل والنوافذ، وأيضا يمكن صنع صنع كرات صغيرة قطنية وغمسها في القهوة، وتوزيعها في أرجاء المنزل وحول النوافذ.
  • زيت السيارات: ربما يكون استخدام زيت السيارات في التخلص من البرص أمر غريب وغير مألوف، ولكن لزيت السيارات رائحة نفاذة لا يحبها البرص، ويمكن مسح الأبواب والنوافذ من الخارج بزيت السيارات، سوف يجف الزيت وتبقى رائحته عالقة لا تسمح بمرور البرص إلى المنزل.
  • التخلص من برك المياه: قم بإزالة البرك الراكدة وأصلح أي تسرب من الأنابيب والصنابير فغالبا ما تجذب الرطوبة داخل المنزل وخارجه الحشرات ولهذا من المهم أن تبحث في منزلك عن المناطق التي قد تجلب الحشرات إليها.