القضاء على الشيب بالخميرة وداعاً للشعر الأبيض أسرع وصفة للتخلص منه ولن يعود مجددا

القضاء على الشيب بالخميرة وداعاً للشعر الأبيض أسرع وصفة للتخلص منه ولن يعود مجددا
علاج الشيب

علاج الشيب بالخميرة، من الوصفات السحرية التي تقضي على الشعر الأبيض لأنها تحتوى على كميات من المواد الفعالة مثل الحديد والزنك ونتمكن من تحضير قطعة من الخميرة الفورية أو ما تسمى الخميرة بيرة مع إضافة بعض من العسل الطبيعي، لذلك سنتعرف على أهمية الخميرة في الأسطر القادمة.

القضاء على الشيب بالخميرة وداعاً للشعر الأبيض أسرع وصفة للتخلص منه ولن يعود مجددا
علاج الشيب

فوائد الخميرة للتخلص من الشيب

هناك العديد من الفوائد الخاصة بالخميرة على الشعر والبشرة ومن ضمنها:

  • عدم وجود الشيب (الشعر الأبيض) وذلك لاحتواء الخميرة على الحديد والزنك والمغنسيوم وكثير من المعادن المهمة للشعر والوجه.
  • يوجد في أغلفة الخميرة الملاصقة للشعر حماية ضد عمليات الأكسدة التي تفقد الشعر لونه الأسود والصبغة الطبيعية للشعر وتحوله للون الباهت وظهور الشعر باللون الأبيض.
  • يحتوي قناع الخميرة على نسبة كبيرة من أحماض النيكوتينيك الذي يلتصق على الشعر ويحميه من الأشعة فوق البنفسجية التي تضر الشعر.
  • احتواء قناع الخميرة على فوائد عديدة لوجود مادة التوكوفيرول ويسمى بفيتامين (هـ) أو (E ) وهو من الفيتامينات المؤثرة جدا والمفيدة لأنه يضاعف في حيوية الشعر ولمعانه.
  • الخميرة لها تأثير خطير في علاج مرض الصلع الغير وراثي لأنه يعمل على إثارة بصيلات الشعر واستخراج الدهون وتعود منطقة فروة الرأس إلى طبيعتها.
  • الخميرة لا تكون فعالة بشكل ممتاز إلا بخلطها مع زيوت طبيعية.

الخميرة لعلاج الشعر الأبيض

يوجد أنواع عديدة من الماسك التالية ذكرهم:

  • ماسك الخميرة بالصبار: يتم إضافة عدد 2 معلقة خميرة فوريه على كوب من الماء الدافئ مع نفس المقدار من سائل الصبار اللزج ويقلب جيدا ويوضع على الشعر ويتم استعمال هذه الطريقة مرتين أسبوعيا أو أكثر مع تناول بعض الأقراص التابعة للخميرة وذلك لصحة أفضل ومقاومة تأكسد الخلايا والحصول علي نسبة عالية من فيتامينات (B) الذي يوجد بكمية كبيرة في الخميرة الطازجة أو الفورية.
  • ماسك الخميرة مع العسل الطبيعي: يتم وضع عدد 2 ملعقة من الخميرة الفورية أو الطازجة مع قليل من اللبن الحليب الدافئ وعدد 1 ملعقة عسل طبيعي أبيض يخلط الجميع جيدا ويوضع على الشعر ويتغلغل جيدا، ومن الممكن إضافة هذا الخليط على الوجه أيضا ويطبق نفس ميعاد جميع الماسكات السابقة.
  • ماسكات الحنة مع الخميرة: يتم وضع عدد 3 ملاعق حنة مع خميرة متساويين في المقدار مع القليل من عصير الليمون ومعلقة عسل أبيض نقى ويتم خلط المكونات جيدا وتخليل الشعر وفركه باليد جيدًا.