توقيت الدراسة في رمضان لكافة الصفوف في السعودية لعام 1444 هجريًا وآلية نظام الدوام

توقيت الدراسة في رمضان لكافة الصفوف في السعودية لعام 1444 هجريًا وآلية نظام الدوام
توقيت الدراسة في رمضان لكافة الصفوف

توقيت الدراسة في رمضان، هذا ما يبحث عنه الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية لمعرفة المواعيد الرسمية للدراسة في رمضان، حيث أنّ شهر رمضان المبارك يتزامن مع بدء الترم الثالث بالمملكة العربية السعودية، فما هي  مواعيد الدراسة للصفوف الثلاثة الدراسية، حيث قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بتصريح بأنه سوف يوجد أختلاف في مواعيد حضور الطلاب إلى المدارس أثناء الدراسة في شهر رمضان المبارك، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف معكم على المزيد من التفاصيل.

توقيت الدراسة في رمضان لكافة الصفوف في السعودية لعام 1444 هجريًا وآلية نظام الدوام
توقيت الدراسة في رمضان لكافة الصفوف

أوقات الدراسة في رمضان 2023

وفرت وزارة التربية والتعليم السعودية نظام جديد علي حسب رؤية المملكة الجديدة 2030، فهى تسعى إلى تطوير التعليم وذلك من خلال عمل نظام الفصول الدراسية الثلاثة،  وهذا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي، مما أدي ذلك زيادة عدد ساعات الدراسة لجميع الصفوف، علما بأن بداية الفصل الدراسي الثالث يتزامن مع بداية شهر رمضان الكريم، حيث تتم استمرار الدراسة في هذا الشهر الكريم، ولكن بشكل مخفض.

ومن الجدير بالذكر أنه قد قررت وزارة التعليم السعودية بتقليص مدة الدراسة بحيث تكون مدة الدراسة في الصفوف الابتدائية ثلاث ساعات فقط، وللصفوف المتوسطة والثانوية أربعة ساعات فقط، ومن ذلك لم يأتي أي أمر أو قرار بشأن الدراسة عن بعد في الشهر الكريم.

الدراسة في رمضان 1444 هجريًا

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تبدأ يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل المقبل الذي يوافق الرابع والعشرون من شهر رمضان المبارك 1444، وسوف تتم إنتهاء الإجازة في اليوم السابع من شهر شوال 1444، وبعدها يتم عودة الطلاب  إلى الدراسة من جديد.

الدوام في شهر رمضان

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية بالإعلان عن عدة قرارات، خاصة بالدراسة في الفصل الدراسي الثالث، وتتمثل هذه القرارات في التالي:

  • حضور الطلاب في المدارس بشكل طبيعي داخل الفصول الدراسية خلال شهر رمضان.
  • منع وجود مجموعات دراسية في المدارس.
  • عدم وجود تباعد اجتماعي بين الطلاب في الفصول الدراسية وأثناء الصلاة وأثناء الأنشطة.
  • رجوع الأنشطة الصباحية خاصة طابور الصباح.