وصفة الهنود ضعيه على شعرك به قبل النوم بربع ساعة لمنع تساقط الشعر وتطويله في أسبوع فقط

وصفة الهنود ضعيه على شعرك به قبل النوم بربع ساعة لمنع تساقط الشعر وتطويله في أسبوع فقط
منع تساقط الشعر

وصفة علاج تساقط الشعر قبل النوم، يعد الشعر من أهم وأبرز علامات الجمال والجاذبية بالنسبة للمرأة وهو ما يدفع الكثير من الفتيات والسيدات إلى الاهتمام دائما بصحة الشعر ومظهره لحمايته من الإصابة بالكثير من المشاكل والأضرار التي قد تصيبه وتؤثر على المظهر العام له، ولذلك تمثل مشكلة ضعف وتقصف وتساقط الشعر وظهور فراغات في فروة الرأس واحدة من أكثر المشاكل التي تؤرقهن وتسبب لهن الضيق والحراج والإزعاج الشديد.

وصفة الهنود ضعيه على شعرك به قبل النوم بربع ساعة لمنع تساقط الشعر وتطويله في أسبوع فقط
منع تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

وقد تدفعهن تلك المشكلة إلى شراء مستحضرات العناية بالشعر والعلاجات الجاهزة المكلفة والغالية جدا والتي يحتوي أغلبها على مواد كيميائية قاسية وضارة جدا على الشعر وتسبب تلفه فضلاً عن أضرار ومشكلات ومضاعفات مزعجة على المدى البعيد، ولذلك ينصح خبراء العناية بالشعر بضرورة اتباع الوصفات والخلطات الطبيعية التي لا تحتوي على أي إضافات كيميائية لأنها تعمل على تغذية الشعر بالمعادن والفيتامينات التي يحتاج لها وتساعد على تعزيز نموه بشكل صحي وآمن وتمنع ضعفه وتساقطه علاوةً على أنها تساعد في تقوية بصيلات الشعر.

وفي هذا السياق قدمت الدكتورة سهام سوقية استشاري التغذية وصفة بسيطة وسريعة لعلاج مشكلة تساقط الشعر وتعزيز نموه وتقويته وتعتمد هذه الوصفة على زيت جوز الهند، والذي يساهم بشكل فعال في إيقاف تساقط الشعر وعلاج ضعفه وتقصفه، فضلاً عن تغذيته بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج إليها، وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على طريقة اتباع هذه الوصفة السحرية.

وصفة لمنع تساقط الشعر قبل النوم

  • يتم أولا تسخين كمية مناسبة من زيت جوز الهند جيدا ويتم الانتظار حتى يهدأ قليلا.
  • ثم يتم بعد ذلك تدليك فروة الرأس والشعر بزيت جوز الهند الدافئ، مع الحرص على فرك الشعر بشكل جيد بالزيت من أجل وصول الدم إلى بصليات الشعر في كافة فروة الرأس.
  • وينصح باتباع هذه الوصفة المذهلة مرتين في الأسبوع قبل الخلود إلى النوم، مع غسيل الشعر باستخدام الماء الفاتر في صباح اليوم التالي.
  • وتعتبر هذه الوصفة من الطرق السحرية التي تساعد على تعزيز نمو الشعر وتغذيته بالعناصر التي يحتاج إليها وهو ما يلعب دوراً كبيراً في منع تساقطه وضعفه.