روتين العناية بالبشرة قبل النوم استخدميه لمدة ٥ أيام وقولي وداعا لكل مشاكل البشرة

روتين العناية بالبشرة قبل النوم استخدميه لمدة ٥ أيام وقولي وداعا لكل مشاكل البشرة

العناية بالبشرة قبل النوم، تعتبر العناية بالبشرة جزء لا يتجزأ من الروتين اليومي للكثير من الفتيات والسيدات، حيث تحرصن بشكل دائم على استخدام مستحضرات التجميل المناسبة للبشرة من أجل الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها وجاذبيتها، والظهور دائما بالمظهر اللائق، وفي هذا السياق نشر موقع vanityplanet عدة نصائح هامة جداً للعناية بالبشرة قبل النوم وذلك من أجل الحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية في الصباح الباكر، وسوف نرصد لكم من خلال السطور التالية أهم هذه النصائح.

روتين العناية بالبشرة قبل النوم استخدميه لمدة ٥ أيام وقولي وداعا لكل مشاكل البشرة

نصائح للعناية بالبشرة قبل النوم

  • يفضّل تنظيف الوجه باستخدام الماء الدافئ قبل النوم مباشرة كما يمكن استخدام قطعة قماش نظيفة لإزالة خلايا الجلد الميتة برفق، بالإضافة إلى ضرورة تجفيف الوجه من الماء أو أي منتجات أخرى قبل النوم مباشرة وذلك باستخدام منشفة ناعمة ونظيفة، مع أهمية الحرص على تناول كميات كبيرة من الماء في المساء وذلك من أجل المحافظة على بشرة رطبة طوال اليوم التالي.
  • وينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة باستخدام كريم مرطب غني بمضادات الأكسدة للوجه قبل النوم وذلك للحفاظ على حيوية البشرة وحمايتها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، كما يجب غسيل الوجه قبل الخلود إلى النوم بشكل جيد، فضلاً عن إطفاء الهاتف وإيقاف التليفزيون قبل النوم بفترة كافية من أجل تحسين جودة النوم والذي ينعكس بشكل مباشر على صحة البشرة ونضارتها.

تنظيف البشرة

  • ومن المهم استخدام الماء الدافئ قبل النوم على الوجه لأن ذلك يساعد بشكل فعال على فتح مسام البشرة والتخلص من البكتيريا والجراثيم الأتربة التي قد يسبب تراكمها على البشرة ظهور مشكلة حب الشباب.
  • بالإضافة إلى ضرورة استخدام مزيل الماكياج أو غسول مناسب لتنظيف البشرة.
  • كما يفضل استخدام فرش تنظيف الوجه حيث تعمل على تنعيم البشرة، حيث يتم استخدام منظف الوجه ثم التدليك بلطف باستخدام فرشاة تنظيف الوجه، وذلك قبل الذهاب إلى النوم.

يمكن للتدخين أن يجعل بشرتك تبدو أكبر سناً ويسبب التجاعيد، . يضيق التدخين الأوعية الدموية الدقيقة في الطبقة الخارجية للجلد ، مما يقلل من تدفق الدم ويبيض الجلد يؤدي هذا أيضًا إلى استنفاد الجلد من الأكسجين والمواد المغذية التي تعتبر مهمة لصحة الجلد.