الأطباء يحذرون من أضرار شرب كوب من الشاي بعد تناول الوجبات مباشرة سم قاتل

الأطباء يحذرون من أضرار شرب كوب من الشاي بعد تناول الوجبات مباشرة سم قاتل

أضرار شرب الشاي بعد تناول الوجبات مباشرة، يعتبر كوب الشاي من أكثر المشروبات المفضلة لدى العديد من الأشخاص بشكل يومي خاصةً بعد تناول وجبتي الإفطار والغذاء مباشرة، حيث يبحثون عن إمداد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية في بداية اليوم أو بعد تناول وجبة الغذاء، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أن هذه العادة قد تؤدي إلى مخاطر صحية مزعجة وتزيد من فرص الإصابة بالعديد من الأضرار والمشكلات الصحية الخطيرة، ولذلك سوف نرصد لكم من خلال هذا المقال أضرار شرب الشاي بعد الأكل مباشرةً.

الأطباء يحذرون من أضرار شرب كوب من الشاي بعد تناول الوجبات مباشرة سم قاتل

أضرار شرب الشاي بعد الأكل مباشرة

يؤكد الخبراء أن شرب الشاي بعد تناول الطعام بشكل مباشر يؤدي إلى مخاطر عديدة على المعدة والجهاز الهضمي، حيث أنه قد يتسبب في حرمان الجسم من امتصاص الحديد الموجود في الأطعمة المختلفة، وذلك بسبب احتوائه على مركبات التانين والفينول، بالإضافة إلى أنه قد يؤدي إلى تشكل الحديد المعقد في المعدة وهو ما يسبب مشاكل مزعجة في الأمعاء والمعدة مثل آلام المعدة والحرقة والإمساك.

كما أشارت الأبحاث والدراسات الطبية إلى أن الإفراط في تناول الشاي بعد الأطعمة مباشرةً يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، ولذلك يجب تجنب الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لشرب الشاي بعد تناول الوجبات مباشرةً حتى لا يتسبب ذلك في المزيد من المخاطر الصحية.

أضرار تناول الشاي بعد الطعام

  • بالإضافة إلى أن شرب الشاي بعد الأكل مباشرا يزيد من فرص الإصابة بهشاشة العظام، وذلك لأنه الشاي يؤدي إلى فقدان كميات كبيرة من عنصر الكلسيوم في البول.
  • علاوة على أن شرب الشاي بعد الأكل مباشرة يسبب زيادة سرعة نبضات القلب بسبب احتوائه على نسبة عالية من مادة الكافيين.
  • ولذلك ينصح الخبراء والأطباء بضرورة الحرص على عدم شرب الشاي عقب الأكل مباشرة والانتظار لمدة لا تقل عن نصف ساعة بعد الوجبات الأساسية قبل أن يتم تناول كوب الشاي بحد أقصى 3 أكواب في اليوم.