“وردنا الآن”.. حساب المواطن يوجه خبر سار قبل صرف دفعة مارس ومواعيد نزولها قبل رمضان

“وردنا الآن”.. حساب المواطن يوجه خبر سار قبل صرف دفعة مارس ومواعيد نزولها قبل رمضان

حساب المواطن متى ينزل حيث يرغب جميع المستفيدين من الإطلاع على المواعيد الجديدة بالأخص مع إقتراب شهر رمضان المبارك، حيث أن الكثير من المستفيدين ينتظرون الموعد المخصص لنزول الدفعة الجديدة من الحساب، نظراً إلى التغييرات الواضحة في مواعيد صرف الدفعات الجديدة من هذا البرنامج، وقد نتعرف معا على كافة التفاصيل التي يتم الإعلان عنها من قبل وزارة الموارد البشرية التي تتعلق بموعد الصرف للدفعة 64.

“وردنا الآن”.. حساب المواطن يوجه خبر سار قبل صرف دفعة مارس ومواعيد نزولها قبل رمضان

موعد صرف حساب المواطن لشهر مارس

من المقرر ووفقا لما تم الإعلان عنه من الجهات المسؤولة أنه سيتم صرف حساب المواطن لشهر شعبان في يوم الخميس الموافق التاسع من شهر مارس لهذا العام الجاري.

على أن يكون هذا اليوم موافق السابع عشر من شهر شعبان، ويتم صرف هذا الدعم لبعض الحسابات البنكية حتى يكتمل نزولها لدى الجميع الخاصة، يذكر بأنه من المحتمل نزول زيادات جديدة المواطن لكن لم يتم الإعلان الرسمي حتى الآن، وذلك تحت مسمى المكرمة الملكية لبعض الأشخاص المستحقين من الضمان الاجتماعي.

قد يهمك: “نبأ عاجل” متى تنزل المكرمة الملكية 1000 ريال 

قيمة استحقاق حساب المواطن

  • وضحت هيئة الموارد السعودية في المملكة جميع التفاصيل التي تتعلق بصرف الدفعة رقم 64 ضمن شهر مارس للمواطنين المستفيدين منها، وهذا حيث يتم توفير الدعم المادي الكامل من قبل هيئة الضمان الاجتماعي.
  • ومن المقرر نزولها حسب التاريخ الموضح دون وجود تغيير قبل حلول شهر رمضان.
  • وتستمر هذه الزيادة حتى انتهاء شهر مارس الحالي حتى يتمكن كل عائل لأسرة الحصول على دعم يصل إلى 720 ريال سعودي.
  • حيث أن مبلغ الدعم بدون الزيادة المقررة كانت قيمته 400 ريال، وهذا حتى يتمكنون من الاستفادة من قيمة الدعم في تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بهم خلال هذا الشهر المبارك إستعداداً لشهر رمضان المبارك.

تأثير القرض على حساب المواطن

وفي توضيح سائق ذكر مركز المساعدة لدى البرنامج الحكومي من حقيقة تأثير حصول الأم على قرض على أهليتها أو صرف الدفعات، موضحاً عدم وجود تداخل بين الأمرين وسوف يتم إستئناف الصرف كما هو، لكن أوضح البرنامج ضرورة توضيح قيمة الدخل الشهري الثابت لكل أسرة.