“عاجل الآن”.. الجوازات السعودية تحذر المقيمين وغرامات كبيرة تصل للحبس لمن يخالف التنبيه

“عاجل الآن”.. الجوازات السعودية تحذر المقيمين وغرامات كبيرة تصل للحبس لمن يخالف التنبيه

الجوازات السعودية تعد من أهم القطاعات المتواجدة ضمن منظومة أبشر السعودية، حيث يتسأل المقيمين في المملكة العربية السعودية من جميع أنحاء العالم على تفاصيل تجديد الإقامة الخاصة بهم في المملكة، حتى يتمكنون من استكمال فترة العمل الخاصة بهم بدون أي مشاكل أو عقبات تقف أمامهم، فقد تتمكن من تجديد الإقامة في السعودية وفقا لمجموعة من الشروط المختلفة التي تم وضعها في ضوء النظام الجديد الموضوع من الدولة بخصوص تجديد الاقامة عن طريق تيسير الأمور على المقيمين من الجنسيات المختلفة.

“عاجل الآن”.. الجوازات السعودية تحذر المقيمين وغرامات كبيرة تصل للحبس لمن يخالف التنبيه

تجديد الإقامة للعمالة في السعودية

تم وضع نظام جديد من قبل السعودية يتعلق بالمقيمين في المملكة وهذا حتى يتم استبعاد من يعملون بدون أوراق قانونية في الدولة، لهذا فقد يستلزم القيام بعملية استخراج أوراق الإقامة الرسمية والعمل على تجديدها حسب التاريخ المعلن من وقت الاستخراج بالمقر الإداري أو عبر الموقع الإلكتروني، ويمكن الاستعلام عن صلاحية الاقامة التي تتم من خلال استخدام رقم الإقامة فقط، وهذا لأنها من الأمور الهامة التي تتعلق بالوافدين.

فقد تم إضافة مجموعة مختلفة من الشروط وغيرها من الأسعار المتنوعة والمختلفة التي تتعلق بأسعار تجديد الإقامة المحددة من حين إلى آخر، ويتم سداد قيمة الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى التوجه للإدارة العامة للجوازات في المديرية من أجل تجنب التزاحم للمقيمين.

رسوم تجديد الاقامة في السعودية

وحذرت الجوازات من عملية التخلف بدفع قيمة تجديد الاقامة والتي تؤدي إلى الغرامات المالية حسب المدة الزمنية، والتي تبدأ بمبلغ 500 ريال للمرة الأولى، أما التأخر للمرة الثانية 1000 ريال والمرة الثالثة والأخيرة بمبلغ ألف ريال سعودي مع الترحيل من المملكة العربية السعودية، يذكر بأنه يمكن السداد بعد مرور ثلاث أيام من تاريخ الانتهاء.

قد يهمك: بشرى سارة من وزارة الخارجية السعودية للمقيمين 

رابط منصة ابشر لتجديد الاقامة

  • يمكنك الدخول على منصة أبشر من أجل الحصول على جميع الخدمات التي تتعلق بتجديد الإقامة في المملكة، وهذا حيث تتمكن من استخراج التأثيرات المختلفة فور الدخول على منصة أبشر.
  • والقيام بعملية الاستعلام الكامل عن تاريخ الإقامة المتاح على شبكات الإنترنت.
  • ويجب تجهيز الأوراق المطلوبة لتتم عملية التجديد ومنها (جواز السفر الساري، وثيقة سجل جنائي، مستند يقيد القدرات المالية، شهادة تقرير صحي)