اخر يوم دوام في رمضان للقطاع العام والخاص 1444

اخر يوم دوام في رمضان للقطاع العام والخاص 1444

يتطلع الكثير من  العاملين في السعودية إلى معرفة اخر يوم دوام في رمضان للقطاع العام والخاص 1444 . الجدير بالذكر أنه تختلف أوقات الدوام في رمضان سواء لقطاع العام أو الخاص عن غيرها الأيام الأخرى، حيث يتم تعديل مواعيد العمل الرسمية مع قدوم شهر رمضان الفضيل لإتاحة مزيد من الوقت للمواطنين العاملين في تلك القطاعات للتعبد ولتخفيف الصيام عليهم عن طريق تقيل عدد ساعات الدوام الرسمية.

اخر يوم دوام في رمضان للقطاع العام والخاص 1444

اخر يوم دوام في رمضان للقطاع العام 1444

تشمل اللائحة القانونية التي تهتم بتنظيم الإجازات الخاصة بالعاملين على المادة 4، وبناءً عليها تم الإعلان عن التالي:

  • إن اخر يوم في الدوام يوافق يوم 24 رمضان 1444.
  • تبدأ الإجازة فعلياً بدابة من يوم الجمعة الذي يوافق 25 رمضان 1444.
  • يوم 5 شوال 1444 هو اخر يوم للإجازة الفعلية وهو اخر أيام عيد الفطر المبارك.

اخر يوم دوام في رمضان للقطاع الخاص

حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن اخر يوم دوام في رمضان. إن أوقات إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص تختلف عنها في القطاع العام الحكومي، كما أنها تختلف من شركة إلى أخرى حسب صاحب العمل حيث يتم العمل بها لتلبية متطلبات العمل، حيث:

  • يمكن لكل موظف في القطاع الخاص الاستمرار في أداء عمله أثناء إجازة عيد الفطر المبارك، على أن سام تعويضه ماليا من جهة عمله.
  • يستطلع العامل بالقطاع الخاص توفير إجازات بديلة عن عملة خلال إجازة عيد الفطر.
  • اخر يوم دوام في رمضان بالقطاع الخاص يبدأ مع عطلة عيد الفطر والذي يوافق 28 رمضان 1444، على أن تكون  الإجازة  الفعلية من يوم  الجمعة 29 رمضان 1444.

ساعات العمل السعودية في رمضان

إن موظف القطاع الخاص يمكنه ومن  حقه أن يقلل عدد ساعات عمله خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بناءً على نص قانون العمل في السعودية. لكن يتم تحديد مواعيد بدء العمل والانتهاء منه على حسب متطلبات العمل من خلال رب العمل، مع العلم أنه لن تزيد ساعات العمل الفعلية عن ما حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهي 6 ساعات عمل في القطاع الخاص و5 ساعات للقطاع  العام  الحكومي.

اخر دوام في جامعة الأمير سلطان

Screenshot 2023 03 12 at 08 24 36 رسميًا.. جامعة الأمير سلطان تعلن موعد إجازة شهر رمضان صحيفة تواصل الالكترونية 1

قامت جامعة الأمير سلطان بالإعلان أن اخر يوم دوام للطلبة والطالبات وكذلك أعضاء هيئة التدريس في شهر رمضان المبارك الخاصة بهذا العام سيكون بنهاية دوام يوم الخميس 15رمضان 1444 هـ، والذي يوافق 6 أبريل 2023 م، على أن تكون عودة الطلبة والطالبات بعد إجازة عيد الفطر المبارك يوم  الأربعاء 6 شوال الموافق 26 أبريل.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن اخر يوم دوام في رمضان لكل من القطاع العام والقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.