“بأمر ملكي” حقيقة نزول 1000 ريال دعم لجميع مستفيدي حساب المواطن في رمضان

“بأمر ملكي” حقيقة نزول 1000 ريال دعم لجميع مستفيدي حساب المواطن في رمضان
زيادة حساب المواطن

حقيقة نزول 1000 ريال دعم لجميع مستفيدي حساب المواطن في رمضان اقترب موعد صرف مستفيدي دعم حساب المواطن لهذا الشهر فمن المقرر أن ينزل خلال الأيام القادمة عن شهر مارس، وقد انتشرت بعض الأخبار تقول أن هناك دعم إضافي قيمته 1000 ريال سيتم صرفه لهذه الفئة من المواطنين لتكون زيادة لهم في رمضان لكن هذه الأخبار ليست مؤكدة وينتظر المواطنين موعد صرف الدعم للتأكد ما إن كان ذلك صحيحا أم لا.

“بأمر ملكي” حقيقة نزول 1000 ريال دعم لجميع مستفيدي حساب المواطن في رمضان
زيادة حساب المواطن

حقيقة نزول 1000 ريال دعم لجميع مستفيدي حساب المواطن في رمضان

اقترب حلول شهر رمضان المبارك ومن المفترض أن تُصرف الآن رواتب دعم حساب المواطن، لكن الكثير من الناس يتساءلون عن صحة خبر نزول 1000 ريال للمستفيدين من الدعم، وذلك بعد أن انتشر هذا الخبر وقيل أن المبلغ يعتبر بمثابة مساعدة للمواطنين خاصة وأن المصروفات تزداد في شهر رمضان.
ومع انتشار الخبر على نطاق واسع كان لا بد من المسؤولين أن يضعوا حدا لصحة الخبر وأن يتم الرد على كونه حقيقة أم لا، وجاء الرد أن الأخبار المتداولة في هذا الشأن ما هي إلا شائعات وأنه لم يصدر أي قرار بشأن صرف زيادات مع دعم مستفيدي حساب المواطن.

كما أوضحوا أن الزيادة التي ستكون في الحساب هي الزيادات التي جاءت بقرار من الملك عبد العزيز حيث كان قد أقر بأن تكون هناك زيادة من شهر ديسمبر الماضي وحتى مارس الحالي، أي أن آخر موعد لهذه الزيادة هو شهر مارس الحالي ثم يعود المرتب كما كان قبل الزيادة.

متى يتم صرف دعم حساب المواطن

مع حلول كل شهر جديد يكون الناس في انتظار موعد صرف الدعم، والمعروف أن موعد الصرف يكون دائما في اليوم العاشر من كل شهر، لكن في هذا الشهر سيكون يوم 10 موافق ليوم الجمعة وهي عطلة رسمية تكون فيها المصارف وجميع المصالح الحكومية معطلة لذا سيتم تغيير موعد الصرف.
وقد أقرت الحكومة بأن يتم تقديم موعد الصرف يوم واحد بدلا من تأخيره ليكون ذلك في التاسع من مارس بتاريخ 9/3/2023 وهو يوافق يوم الخميس مما يتيح للمواطنين إمكانية صرف دعم حساب المواطن بشكل أسرع.