موعد صرف حساب المواطن الدفعة 64 متضمن الزيادة الملكية السعودية

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 64 متضمن الزيادة الملكية السعودية
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 64

يعتبر برنامج حساب المواطن من أهم البرامج التي تقدم خدمات للمواطنين عن طريق الصفحة الرسمية على الموقع الإلكتروني ومنصة تويتر، ويتم من خلاله التواصل المستمر مع المستفيدين عبر مجوعة من الوسائل منها خدمة صوتك مسموع والرقم الموحد والبريد الإلكتروني، لذلك يعتبر ذو أهمية كبيرة لدى المواطنين لمعرفة موعد الصرف فقد أعلن عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة 64 الخاصة بشهر مارس بعد الزيادة الملكية التي تم إقرارها منذ شهر يوليو الماضي 2022 والمستمرة حتى شهر مارس الحالي 2023 والذي يعتبر آخر شهر في الزيادة الملكية.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 64 متضمن الزيادة الملكية السعودية
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 64

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 64

أعلن برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي الخاص به على تويتر أن نزول الدفعة 64 لشهر مارس 2023 سيكون في يوم الخميس الموافق 9 مارس 2023 وقد تم تقديم هذا الموعد لأن يوم 10 مارس يوافق الجمعة عطلة نهاية الأسبوع بالإضافة إلى الحرص على إيداع الدعم لجميع المستفيدين دون حصول أي خلل أو مشكلة أثناء الصرف.

خطوات الاستعلام عن حساب المواطن 2023

من جانبها أوضحت الوزارة عن الخطوات التي يتم من خلالها الاستعلام عن حساب المواطن عن طريق رقم الهوية عبر الموقع الرسمي الخاص بالحساب، وذلك لتوفير الجهد و تخفيف العبء على المواطنين، وهذه الخطوات هي ما يلي:

  1. فتح موقع حساب المواطن والدخول إليه.
  2. ثم الضغط على استعلام حساب المواطن.
  3. بعد ذلك ندخل رقم الهوية.
  4. ثم كناية الرمز المرئي.
  5. و الضغط على أيقونة الاستعلام عن الخدمة.
  6. بعد ذلك تظهر جميع المعلومات عن نتائج الدعم والاستحقاق الخاص بالمستفيد.
  7. إذا كان للمستفيد الأهلية للدعم، يقوم بإدخال البيانات التالية: جميع بيانات التابعين للمستفيد وعددهم تاريخ مراجعة أهلية الحساب جميه أوضاع الأهلية السابقة للمستفيد.
  8. أما إذا كان المستفيد غير مؤهل ستكون البيانات التالية هي تاريخ مراجعة الحساب للتحقق من الأهلية، وسبب الرفض.
  9. والجدير بالذكر أنه من المقرر وضع الأموال الخاصة بصرف حساب المواطن، في غضون اليومين القادمين، على أن يتم صرفهم خلال الأيام القليلة القادمة.
  10. كما ننوه هنا أن حساب المواطن يقوم بدعم غير القادرين على توفير احتياجاتهم الخاصة وذلك في ظل غلاء الأسعار كما يهتم البرنامج يدعم الأسر الأكثر احتياجا في المملكة العربية السعودية.