خلطات طبيعية لتطويل الشعر في وقت قصير

خلطات طبيعية لتطويل الشعر في وقت قصير

الشعر الطويل واللامع والجذاب يبحث عنه جميع الفتيات وهو بمثابة حلم كل فتاة، بالإضافة إلى أنه أهم سمات الجمال منذ قدم الزمن، لذلك تسعى الفتيات للحصول عليه بكافة الطرق والوسائل المتاحة إليها فيستعمل البعض الأدوية والعقاقير التي تحتوي على مواد كيميائية تضر فروة الرأس، لذلك اتجه البعض إلى الوصفات الطبيعة لتغذية الشعر والبصيلات بالمواد النافعة، ويساعد على تطويل الشعر وتنعيمه ومظهر أفضل في وقت قصير، لذا سنعرض لكم خلطات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه.

خلطات طبيعية لتطويل الشعر في وقت قصير

مكونات وصفة العسل بالبيض

  • معلقة عسل أبيض.
  • بياض بيضة.
  • معلقة زيت زيتون.

خطوات عمل وصفة تطويل الشعر

  1. نقوم بمزج ملعقة العسل الطبيعي، مع بياض البيضة جيدا، ثم نضيف ملعقة من زيت الزيتون النقي جيدا حتى نحصل على مزيج متجانس سائل نوعا ما.
  2. ثم نضع هذا الخليط على الشعر النظيف الجاف لمدة ربع ساعة أو أكثر، ولكن لا يتعدى الساعة، مع تغطيه الرأس البوتقة الخاص للشعر.
  3. يشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر حتى نتخلص من الماسك تماما ويصبح الشعر نظيف.
  4. يفضل عدم استخدام الشامبو المكون من مادة الكبريت للحصول على أفضل نتيجة.

وصفه البصل لتجديد الشعر ولإمعانه

نقوم بعصر ثلاث حبات كبيرة من البصل، ونضعه على الشعر لمدة ساعة، ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو الطبي، ويحتوي البصل على مادة الكبريت الطبيعي التي تساعد في نمو الشعر وتطويله بشكل صحي.

وصفة الحلبة لتطويل الشعر

الحلبة من النباتات المفيدة للشعر جدا لأنها بها كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية، لذلك يمكن عمل ماسك للشعر منها لتغذية فروه الرأس.

نحضر ملعقتين من بذور الحلبة، ونقوم بنقعها في كمية من الماء النقي، ونتركها لمدة ليلة كاملة، ثم نطحنها جيدا لنحصل على عجينة متماسكة، ثم نضيف إليها ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرة من حليب جوز الهند ونخلطهم جيدا، ثم نضعها على الشعر لمدة ساعة أو أقل، ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو ويفضل شامبو طبيعي بدون كبريت.

المرمرية لتقوية الشعر

المرمرية من النباتات المفيدة جدا للشعر وتستخدم في تطويل وتنعيم الشعر وتقويته، وذلك عن طريق طحن معلقتين من المرمرية، وأضافة كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت جوز الهند عليها، وتركها في مكان مظلم لمدة ليلة، ثم عمل ماسك به للشعر لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يغسل جيدا بالماء الدافئ.