سواد السنين هيروح بمكون تنظيف طاسة القلي من الدهون والحروق المتراكمة بسهولة

سواد السنين هيروح بمكون تنظيف طاسة القلي من الدهون والحروق المتراكمة بسهولة
طريقة تنظيف طاسة القلي

طاسة القلي كثيرا ما تتعرض للدهون المختلفة وخاصة مع الاستخدام اليومي، بالتأكيد كغيرها من الأواني الأخرى إنها تحتاج إلى تنظيف باستمرار للحفاظ عليها وعلى صحة الأشخاص، وهذا لأن تحضير الطعام في الأواني المتسخة يتسبب في نقل الأمراض بين الجميع، هناك العديد من المنتجات الصناعية التي تفيد بالغرض ولكن أسعارها في ارتفاع مستمر الفترة الأخيرة، ولكن في هذا الموضوع يمكنكم اختيار طريقة سهلة غير مكلفة ومناسبة لتنظيف طاسة القلي لديكم.

سواد السنين هيروح بمكون تنظيف طاسة القلي من الدهون والحروق المتراكمة بسهولة
طريقة تنظيف طاسة القلي

طريقة تنظيف طاسة القلي بخطوات بسيطة

تنظيف طاسة القلي يتم بكل سهولة باستخدام مكونات بسيطة موجودة في كل منزل، عليكم اعتماد هذه الطريقة إنها لا تحتاج إلى مجهود ولا وقت للتنظيف، عليكم فقط اتباع الخطوات التالية:

  • يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية.
  • يتم وضع الطاسة في الفرن وبعدها يتم فرك الدهون وبقايا الطعام باستخدام ملعقة خشبية، ويراعى تنفيذ هذه الخطوة بحذر حتى لا يتم تجريح الطاسة.
  • يتم وضع كمية مناسبة من الملح في الطاسة ويتم توزيعها جيدا.
  • يتم فرك الملح باستخدام نصف قطعة من البطاطس وبعدها نستخدم قطعة من القماش في إزالة بقايا الملح الممزوج ببقايا الطعام والدهون المتراكمة.
  • يتم وضع زيت في الطاسة ويتم التوزيع جيدا.
  • يتم مسح الزيت بالكامل باستخدام قطعة من المقاش.
  • يتم وضع الطاسة في الفرن مرة أخرى وبعدها يتم تركها حتى تبرد ثم يتم مسحها جيدا.

تنظيف طاسة القلي باستخدام الخل والصابون السائل

هناك أكثر من طريقة فعالة ومضمونة لتنظيف طاسة القلي بكل سهولة، يمكن الاختيار من بين الأنسب والمتوفر لك، ويمكن اختيار الطريقة التالية إنها مناسبة ومتوفر مكونات التنظيف في كل بيت.

في هذه الطريقة يتم وضع ماء وصابون سائل في طاسة القلي، ثم ترفع على النار حتى الغليان، يتم رفع الطاسة من على النار ثم يتم دعكها جيدا بسلك خشن وبعدها يتم وضع الخل والمء وترفع على النار حتى تغلي مرة أخرى، يتم رفعها من على النار ويتم مسحها بفوطة أو قماشة جافة وبعدها سوف تصبح نظيفة ولامعة، يمكن إضافة للطريقة السابقة القليل من بيكربونات الصوديوم سوف تعطي نتائج افضل.