بنك التنمية الاجتماعية يتيح شروط الحصول على قرض الاسرة بمزايا تنافسية وميسرة

بنك التنمية الاجتماعية يتيح شروط الحصول على قرض الاسرة بمزايا تنافسية وميسرة

وفر بنك التنمية الاجتماعية السعودي تمويل الأسرة الذي يمكن أن تصل قيمته إلى 100 ألف ريال سعودي، والذي حرص البنك على أن يوجد به مجموعة كبيرة من المزايا والتسهيلات والتي من أهمها أنه لا يتطلب الحصول على هذا القرض وجود كفيل أو حتى دفع رسوم إدارية، وبالطبع هذا التمويل متاح الحصول عليه من قبل المواطن السعودي سواء كان رجلاً أو إمرأة بشرط أن تتوفر في صاحب الطلب الضوابط والشروط المحددة من بنك التسليف ذاته.

بنك التنمية الاجتماعية يتيح شروط الحصول على قرض الاسرة بمزايا تنافسية وميسرة

شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

حدد بنك التسليف السعودي أو كما يطلق عليه بنك التنمية الاجتماعية شروط يجب أن تتوفر في الشخص، الذي يريد الحصول على هذا التمويل، وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • ألا يزيد دخل الأسرة بشكل مجمل عن 14.500 ريال سعودي، وليس هذا فقط بل  لا يتعدى راتب الفرد الواحد  أكثر في الشهر 3000 ألف ريال سعودي.
  • وقت تقديم الطلب لا يقل العمر عن 18 سنة ولا يزيد عن 70 عام.
  • التمويل بخصوص الحالة الاجتماعية لا يشترط أي شي فهو متاح  للمواطن السعودي سواء كان متزوج أو أرمل أو حتي مطلق، ولكن يشترط هنا أن يكون معه طفل أو أكثر تحت إعالته.
  • التمويل يشترط في المواطنة السعودية أن تكون معها طفل أو فرد تحت إعالتها في جميع أحوالها الاجتماعية غير متزوجة متزوجة أرملة أو أختي مطلقة.
بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية

مزايا تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية 

هذا التمويل قد شدد بنك التسليف على أنه يتوافر به مزايا كثير جميعها تصب في مصلحة العميل، وذلك من أجل مساعدتهم على الحصول على التمويل والتغلب على صعوبات الحياة، وهذه المزايا تتمثل في الآتي:

التمويل متماشي ومتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية من جميع النواحي، كما أن التمويل لا يشترط وجود موافقة كفيل غارم للعميل الذي لديه وظيفة في القطاع الحكومي، وخالي من أي رسوم إدارية خاصة بإجراءات الحصول والطلب، والتمويل يبدأ من 18 إلى 100 ألف ريال سعودي الأنظمة الخاصة بعملية السداد مرنة ومتنوعة لكي يتمكن العميل من اختيار النظام الذي يناسبه، والذي يمكن أن يصل إلى 5 سنوات متتالية.