دعاء دخول رمضان مُستجاب ومكتوب ردد أفضل أدعية الشهر الفضيل طوال أيامه لتكسب الأجر العظيم

دعاء دخول رمضان مُستجاب ومكتوب ردد أفضل أدعية الشهر الفضيل طوال أيامه لتكسب الأجر العظيم
دعاء شهر رمضان

دعاء دخول رمضان مُستجاب ومكتوب نقدمه لكم، حيث إن التقرب إلى الله تعالى خلال أيام شهر رمضان المبارك من الأمور المستحبة سوء كان ذلك بالصلاة والصيام أو قراءة القرآن أو التقرب الي الله بالدعاء، حيث أن الدعاء في هذه الأيام المباركة من الأمور المتقبلة أكثر من أي وقت آخر وصوم رمضان ركن أساسي من أركان الإسلام وبالتالي فإن إسلام الشخص لا يكتمل إلا به.

دعاء دخول رمضان مُستجاب ومكتوب ردد أفضل أدعية الشهر الفضيل طوال أيامه لتكسب الأجر العظيم
دعاء شهر رمضان

دعاء دخول رمضان مُستجاب ومكتوب

هناك الكثير من الأدعية التي يستحب أن ندعي الله عز وجل بها خلال أيام شهر رمضان المبارك، ومن أهم هذه الأدعية:

  • دعاء أول أيام الشهر الكريم والذي يتم من خلاله استقبال رمضان وهو (الله أكبر اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله ” وهو دعاء رؤية الهلال وبداية الشهر الهجري واستقبال شهر رمضان).
  • اللهم انت السلام ومنك السلام تباركت وتعاليت ياذا الجلال والاكرام اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم بارك لنا في اجسادنا وبارك لنا في اموالنا واولادتنا واعنا على طاعتك في هذا الشهر الكريم .. اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذا النار).
  • (اللهم اني اعوذ بك من سوء القضاء، ومن درك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء ربنا هب لنا من ذرياتنا وازواجنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما اللهم ارزقنا الخير كله في شهر رمضان).
  • ومن أفضل الأدعية المباركة في الشهر الكريم (ربنا اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء اللهم اقبل صيامي وقيامي في شهر رمضان).

فضائل شهر رمضان

يمكننا التعرف على فضائل شهر رمضان من خلال النقاط التالية:

  • شهر رمضان هو الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم وهو الشهر الذي فرض الله عز وجل صيامه.
  • وكذلك فهو شهر مغفرة وتوبة وفيه يكفر الله سبحانه وتعالى السيئات.
  • وكذلك فإن شهر رمضان هو شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار.

فضل الدعاء في شهر رمضان

إن للدعاء في الشهر الكريم فضل كبير من عند الله تعالى حيث إنه الدعاء لله والتودد في ذلك الشهر يعمل على رفع مكانة الإنسان والبعد عن المعاصي والحصول على الرزق الوفير والعتق من النار والحصول على المغفرة لجميع ما تم ارتكابه من ذنوب.