تعليق الدراسة الحضورية بسبب هطول الأمطار في نجران ومناطق أخرى

تعليق الدراسة الحضورية بسبب هطول الأمطار في نجران ومناطق أخرى

اليوم تم تعليق الدراسة الحضورية في نجران ومناطق أخرى في المملكة، حيث توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس يوم الأحد 12 مارس 2023 يشمل هطولاً للأمطار الرعدية المتوسطة التي قد تصل إلى غزيرة، مما يزيد من فرصة جريان السيول وتساقط البرد كما يصحبه نشاط في الرياح المثيرة للغبار على مناطق متعددة بالمملكة كـ نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة وقد تصل إلى تبوك، الجوف، الحدود الشمالية أيضاً تمتد إلى مناطق من حائل، القصيم، الرياض والشرقية.

تعليق الدراسة الحضورية بسبب هطول الأمطار في نجران ومناطق أخرى

أمطار وغبار على منطقة نجران

أخبر المرصد الوطني للأرصاد السعودية اليوم عن أن هناك فرصة كبيرة لتساقط الأمطار المتوسطة وقد تصل إلى غزيرة مع نشاط في الرياح المحمل بالأتربة والغبار على أجزاء من نجران، كما يصحبه تساقط للبرد، وجريان للسيول. جاء التنبيه من قبل الأرصاد مقدماً حيث أنه قد الرؤية منعدمة أو شبه منعدمة على نجران، ثار، خباش، بدر الجنوب ويدمة. من المتوقع أن تستمر هذه الحالة على تلك المناطق حتى تمام الساعة الـ 9 مساءً اليوم.

تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس

قامت إدارة التعليم في مكة المكرمة بالإعلان عن أن تعلق الدراسة اليوم الأحد 12 مارس في مكة المكرمة، بحرة، الكامل والجموم، على أن تحول الدراسة عن بعد خلال منصة مدرستي. كما قامت إدارات التعليم الخاصة بجدة، المخواة والباحة أيضا بتحويل الدراسة اليوم الأحد عن بعد عبر منصة مدرستي. وأشار تقني نجران أن الدراسة اليوم بها ستكون من خلال ( منصة التدريب الإلكتروني )، حث تم  تعليق الدراسة بها اليوم بسبب حالة طقس التي تشهدها البلاد.

تعليق الدراسة الحضورية بالمنشآت التدريبية في نجران

وفق ما أعلنته إدارة التدريب التقني والمهني، فقد تم تعليق الدراسة الحضورية أيضاً بجميع المنشآت التدريبية في منطقة نجران وكذلك محافظات حبونا، شرورة ويدمة، على أن تتم الدراسة من خلال ( منصة التدريب الإلكتروني ). وقد جاء ذلك من باب الحرص على سلامة الجميع بعد ما أعلنه التقرير الخاص بالمركز الوطني للأرصاد.

هطول الأمطار على المدينة المنورة

بالفعل اليوم الأحد وحسب توقعات الأرصاد هطلت الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على أمناطق متفرقة في المدينة المنورة، مع العلم من أن فرصة هطول الأمطار ما زالت قائمة حيث أن السماء ملبدة بالغيوم، جعلها الله سقيا خير للجميع.

حالة الطقس يوم الإثنين

أخبر المركز الوطني للأرصاد خلال تقرير له أن يوم الإثنين ستهطل به الأمطار الرعدية التي يصاحبها نشاط في الرياح  المثيرة للغبار، وقد تكون تلك الأمطار متوسطة إلى غزيرة مسببة جريان للسيول. كما سيتساقط البرد على مناطق متفرقة من مدينة نجران، جازان، مكة المكرمة، الباحة وعسير وقد تشمل الأمطار الأجزاء الشرقية من المدينة المنورة ومناطق متفرقة من الرياض، القصيم، الجوف، حائل، الحدود الشمالية والشرقية مع احتمالية وجود الضباب على أجزاء من تلك المدن.