وصفة طبيعية لعلاج تشقق القدمين واليدين في البيت تعرفي عليها خطوة بخطة

وصفة طبيعية لعلاج تشقق القدمين واليدين في البيت تعرفي عليها خطوة بخطة
وصفة طبيعية لعلاج تشقق القدمين واليدين

يُعَد التشقق في القدمين واليدين من الجفاف من أشهر المشاكل التي يعاني منها العديد من النساء والرجال، خاصةً في فصل الشتاء، فالماء البارد والتقليل من الترطيب يؤدي إلى تشقق الجلد، وبالتالي يلجأ الجميع إلى استخدام الكريمات المرطبة والملينة، ولكن هذه الكريمات قد لا تناسب جميع أنواع البشرة، لذا يفضل استخدام الوصفات الطبيعية للعلاج من الجفاف وحل مشكلة التشقق في القدمين واليدين. وسيتم عرض أكثر من وصفة طبيعية فعالة لترطيب وتليين الجلد والتخلص من الجفاف. في هذا الموضوع سنتحدث بصوت ودود وبلغة الطرف الثالث.

وصفة طبيعية لعلاج تشقق القدمين واليدين في البيت تعرفي عليها خطوة بخطة
وصفة طبيعية لعلاج تشقق القدمين واليدين

وصفة طبيعية لعلاج تشقق القدمين واليدين بالفازلين

من أقوى وأؤكد الوصفات التي تزيل الشقوق من القدمين وتنعّم الكعبين واليدين هي وصفة “الڤازلين”، لتطبيق الوصفة، يجب غسل اليدين والقدمين بالماء وتجفيف البشرة.

  • من ثمّ نأخذ الڤازلين ونوزّعه على القدمين واليدين.
  • نقوم بالتدليك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق على الأقل.
  • من ثمّ نغطي القدمين بورق تمدّد أو كيس بلاستيك، ونرتدي الجوارب.
  • يجب ترك القدمين بهذه الطريقة لأطول وقت ممكن ولمدة تقل عن ساعة.
  • ستلاحظ النتيجة والنعومة الفورية بعد أول استخدام للوصفة. أسلوب الكتابة يحمل صيغة حديثة وملائمة للقارئ، والنحو يحمل شخصية غير واحدة.

التخلص من تشقق القدمين و اليدين بالزيت الزيتون

أحد أكثر المشاكل شيوعًا التي تعاني منها الجلد هي الجفاف، والذي يؤدي إلى الحكة والاحمرار والتشققات، سنقدم لكم وصفة زيت الزيتون للتخلص من هذه المشكلة.

المكونات:

  1. 3 ملاعق كبيرة من السكر.
  2. 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام 

سيتم شرح طريقة استخدام وصفة زيت الزيتون، حيث يتم وضع السكر وزيت الزيتون في وعاء ويتم التحريك جيدًا، ثم يتم تدليك الأقدام واليدين بحركة دائرية باستخدام الخليط لمدة 5 دقائق، وستحصل على نتيجة فورية، يساعد هذا الخليط على تقشير طبقة الخلايا الميتة، وبالتالي يقلل من حدوث التشققات.

عصير البطاطس للتخلص من تشقق

واحد من المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة هو عصير البطاطس، كل ما عليك فعله هو تقطيع حبة بطاطس صغيرة وتنقية البطاطا ثم القيام بتدليك القدمين واليدين بحركة دائرية باستخدام عصير البطاطس، هذه الطريقة تساعد على التخلص من الخلايا الميتة في الجلد وتمنح البشرة توهجًا طبيعيًا، ليست هناك أي أضرار من استخدام البطاطا على البشرة، إنما عليك أن تتأكد من اختيار بطاطس طازجة للحصول على أفضل النتائج، ابدأي الآن في الاستمتاع ببشرة صحية، ونضرة، باستخدام هذه الفعالية المنزلية.