شلالات الحبلة في أبها أجمل اطلالة بعد هطول أمطار الربيع

شلالات الحبلة في أبها أجمل اطلالة بعد هطول أمطار الربيع

تتشكل شلالات الحبلة في أبها كل عام مع هطول الأمطار في منطقة عسير، حيث تسقط المياه من أعلى قمة الجبل مكونة تلك الشلالات الرائعة التي يملأها الخير والبركة، كما أنها تعتبر من أعلى الشلالات في العالم. كما أنها تعتبر من أشهر معالم قرية الحبلة الرائعة، فيأتي إليها الزوار والسياح سنوياً للاستمتاع بمناظرها الخلاب .

شلالات الحبلة في أبها أجمل اطلالة بعد هطول أمطار الربيع

الربيع وشلالات الحبلة في أبها

صارت شلالات الحبلة من أهم المناطق الطبيعية لجذب السياح منذ بدء هطول أمطار الربيع التي تساقطت بكثافة على غالبية المحافظات وكذلك منطقة عسير. كما أن موسم الصيف في الحلبة بعسير وقتاً مميزا ً لجذب الزائرين والسياح، حيث تتميز بوجود قطوع عمودية بارتفاع يصل إلى 2000 متر فوق سطح البحر والتي تطل على مناظر رائعة تجعلك تستمتع بأجواء طبيعية خلابة.

 

أين تقع قرية الحبلة

تتبع قرية الحبلة منطقة عسير بجنوب السعودية والتي تبعد مسافة تصل إلى إلى 55 كم عن مدينة أبها، و 40 كم عن خميس مشيط. وقد سميت الحبلة بهذا الاسم لأنها قرية قديمة وصغيرة تقع في هوة عمقها ما بين 170 إلى 300 م، وبسبب موقعها كان السكان يتنقلون من وإلى القرية من خلال الحبال عن طريق التسلق، وبهذا سميت القرية باسم الحبلة.

منتجع الحبلة السياحي في أبها

تم تطوير وتنمية قرية الحبلة في أبها حيث تم تقسيمها إلى قسم للزراعة وقسم آخر للسكان، وانتقل الأهالي إلى قرية الملك فيصل الخيرية، وقد تم إنشاء مشروع سياحي يضم العربات المعلقة، بالإضافة إلى مشروع سياحي كبير افتتحه الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز ويشمل المشروع على :

العربات المعلقة

يشمل المشروع وسيلة الانتقال الحديثة، العربات المعلقة التي تعرف بالتلفريك. تمتد تلك العربات بين أعلى نقطة في القرية وقرية الحبلة القديمة. جهزت تلك العربات بتجهيزات تعمل على متعة وراحة السياح والزائرين.

Tour by cable car

الوحدات السكنية

تم تصميم ما يقرب من 20 فيلا سكانية فاخرة ومريحة للسائحين في القرية. حيث تضم كل فيلا على مطبخ جاهز، صالة جلوس، 2 دورة مياه و 2 غرفة نوم، كما تشتمل على ثلاجة، تلفزيون، هاتف وكذلك موقف سيارات وحديقة وأيضاً سكن للمرافقين .

المنطقة الترفيهية والمطاعم

المناطق الترفيهة في منتزه الحلبة

تشمل منطقة الحبلة على ألعاب ترفيهية متنوعة تناسب الصغار والكبار، ملاعب، حوض للسباحة، حدائق متنوعة. كما تضم مطعم للعوائل ومطاعم عامة ومواقف للسيارات.

المطل

منتزه الحلبة

تم تجهيز مكان لجلوس الزائرين على حافة القطع الصخري سمى بالمطل والذي تم تجهيزه بخصوصية كاملة، حيث يمكن من خلاله رؤية عربات التلفريك خلال صعودها وهبوطها وكذلك جزء من تهامة، و قرية الحبلة القديمة.

التحجير

Concretions in Habla Saudi Arabia

يمكن لزائري منطقة الحبلة وكذلك الشباب من أهلها أن يقوموا بالتحجير، حيث يعمل الشباب على رفع سياراتهم على الطوب والحجار بشكل فني وجميل، على أن تبقى بهذه الوضعية طوال فترة تخيمهم بالمنطقة. كما تقام فعاليات يتم فيها مسابقات بين الشباب، وفيها يتسابق الشباب على أجمل شكل شكل قاموا به في التحجير.