“توقيت الصلاة”.. موعد اذان الفجر في السعودية اليوم ومواقيت الإمساك والسحور حسب إمساكية رمضان

“توقيت الصلاة”.. موعد اذان الفجر في السعودية اليوم ومواقيت الإمساك والسحور حسب إمساكية رمضان

موعد اذان الفجر في السعودية ، تعد الصلاة عماد الدين والتي يلجأ لها كل مسلم في أوقات معينة باليوم وتختلف تبعاً إلى فصول العام سواء بالتقدم أو التأخر، ويبحث الجميع في الساعات الماضية عن موعد اذان الفجر في السعودية كونه هام لأداء فريضة الله عز وجل بالإضافة إلى وجود شهر رمضان المبارك، ويمكن الإستعانة بما يعرف “إمساكية رمضان 2023” والتي تحتوي على جميع أيام الشهر الكريم بالإضافة إلى مواقيت صلاة المسلمين والتي نتطرق لها بشكل تفصيلي عبر هذا المقال.

“توقيت الصلاة”.. موعد اذان الفجر في السعودية اليوم ومواقيت الإمساك والسحور حسب إمساكية رمضان

موعد اذان الفجر في السعودية اليوم

بالتزامن مع الدخول في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك والبحث عن موعد اذان الفجر في السعودية والوطن العربي، فقد تم تجهيز الإمساكية والتي نقوم بالتعديل عليها بشكل دوري بما يتناسب مع الأيام، مع العلم أنه قد تختلف بضعة دقائق أو ثواني حسب المحافظة التي تتواجد بها، وفيما يلي مواقيت الصلاة.

مواقيت الصلاة اليوم في رمضان

  • موعد اذان الفجر: 04:44 صباحاً
  • توقيت اذان الظهر: 12:06 مساءً
  • موعد صلاة العصر: 3:33 مساءً
  • موعد اذان المغرب: 06:12 مساءً
  • توقيت صلاة العشاء: 8:12 مساءً

مواقيت صلاة المسلمين اليوم

أوضحنا مواقيت صلاة المسلمين وذلك حسب توقيت مكة المكرمة والتي تشمل على موعد اذان الفجر في السعودية بالإضافة إلى اذان المغرب، ويعد اليوم الموافق الخميس 23 من مارس هو أولى الأيام في مصر والمملكة.

وقد حثنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم على ضرورة تعجيل الإفطار وتأخير السحور وذلك حتى يستطيع المسلم الصمود أطول فترة ممكنة، ويتم التقرب من الله عز وجل عن طريق الصيام وهي أحد أنواع التعبد والذي يجزي به الله سبحانه وتعالى العباد الصالحين.

وتوجد العديد من الفوائد الصحية كذلك والذي ثبت عن طريق العلم الحديث مدى أهميته في تنظيم حركة الجهاز الهضمي وتحسينه، عن طريق تقليل نسبة الطعام والشراب، كما توجد في هذه الليالي المباركة ضمن العشر الأواخر ليلة القدر والتي تقدر بأنه خير من ألف شهر كما وردنا في القرآن الكريم، لذلك يجب على كل مسلم إستغلال هذا الشهر الفضيل في العبادة فقط والبعد عن المحرمات.