جدول أئمة الحرم المكي في رمضان 1444 لصلاة التراويح والتهجد

جدول أئمة الحرم المكي في رمضان 1444 لصلاة التراويح والتهجد

مع بدء شهر رمضان الكريم ازدادت عمليات البحث حول جدول أئمة الحرم المكي في شهر رمضان الكريم لصلاة التراويح والتهجد وقد أعلن الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن جدول أئمة الحرم المكي ويحتوي الجدول على عدد من الشيوخ المشهورة في الوطن العربي وإليكم في مقالنا التالي جدول أئمة الحرم المكي في رمضان 1444.

جدول أئمة الحرم المكي في رمضان 1444 لصلاة التراويح والتهجد

جدول أئمة الحرم في شهر رمضان 1444

قامت الإدارة الخاصة بشئون الأئمة والمؤذنين في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن جدول أئمة الحرم في شهر رمضان لصلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام في شهر رمضان المبارك ليكون كالتالي:

جدول صلاة التراويح في المسجد النبوي

قد تم تقسيم أئمة صلاة التراويح في المسجد النبوي إلى قسمين قسم خاص بالتسليمات الأولى والأخرى خاص بالتسليمات الأخيرة مع الوتر وإليكم في السطور الآتية تلك التقسيمات:

صلاة التراويح المسجد الحرام

  • الشيخ عبد الله البعيجان في الليلة الأولى، والرابعة والسابعة والعاشرة والثالثة عشر والسادسة عشر، والتاسعة عشر، والثانية والعشرون، والخامسة والعشرون، والثامنة والعشرون.
  • إما بالنسبة للشيخ خالد المهنا فهو في الليالي الآتية” الليلة الثانية، والخامسة، والثامنة، والحادية عشر والرابعة عشر، والسابعة عشر، والليلة العشرين، والثالثة والعشرين والسادسة والعشرون، والتاسعة والعشرون”
  • بينما الشيخ أحمد بن طالب في الليالي الآتية “الليلة الثالثة، والسادسة، والتاسعة، والثانية عشر، والخامسة عشر، والثامنة عشر، والواحدة والعشرين، والرابعة والعشرين، والسابعة وعشرين، والثلاثون”

إما بالنسبة لأئمة التسليمات الأخيرة والوتر فهو كالتالي

  • الشيخ أحمد الحذيفي في الليلة الأولى والرابعة، والسابعة والعاشرة والسادسة عشر، والتاسعة عشر، والثانية والعشرون، والخامسة والعشرون، والثامنة والعشرون.
  • بينما الشيخ صلاح البدير في الليلة الثانية والخامسة، والثامنة والحادية عشر والرابعة عشر، والسابعة عشر، والليلة العشرين، والثالثة والعشرين والسادسة والعشرون، والتاسعة والعشرون.
  • الشيخ عبد المحسن القاسم في الليلة الثالثة، والسادسة والتاسعة، والثانية عشر، والخامسة عشر، والثامنة عشر، والواحدة والعشرين، والرابعة والعشرين، والسابعة وعشرين، والثلاثون.

فضل صلاة التراويح

صلاة التراويح من السنن المؤكدة من الرسول صلى الله عليه وسلام، كما أنها سبب من أجل الحصول على أجر قيام الليل، وصلاة التراويح سبب لغفر الذنوب لجميع المسلمين.