جربيها بسرعة.. ضعي زيت الزيتون والفازلين على جسدك بهذه الطريقة ولن تصدقي النتيجة

جربيها بسرعة.. ضعي زيت الزيتون والفازلين على جسدك بهذه الطريقة ولن تصدقي النتيجة

تحلم العديد من الفتيات بالحصول على بشرة نقية ناعمة، خالية من الشوائب والعيوب، ولكن مع ارتفاع اسعار منتجات التجميل اصبح من الصعب شراء تلك المنتجات والمساحيق بشكل مستمر، لذلك أصبحن يلجأن الى استخدام المنتجات الطبيعية، وعلى الرغم من تعدد الوصفات الطبيعية وتنوعها، يعد الفازلين وزيت الزيتون من أكثر المكونات التي لها تأثير كبير على البشرة، ويمكن استعمالهم بأكثر من طريقة وتكون نتائجهم فورية، ونرصد لكم في هذا المقال طريقة استعمال الفازلين وزيت الزيتون لاهتمام بالبشرة.

جربيها بسرعة.. ضعي زيت الزيتون والفازلين على جسدك بهذه الطريقة ولن تصدقي النتيجة

استخدام الفازلين وزيت الزيتون للبشرة

يعد الفازلين من أكثر المرطبات فعالية على البشرة خاصة إذا كان الجلد جاف للغاية، ولذلك يجب الحرص عند خلطه بالمكونات الاخرى، فإذا كنتي تبحثين عن وصفة لتفتيح البشرة قومي بخلط، ملعقة كبيرة من نشا الذرة، ملعقة كبيرة من الفازلين، ملعقة كبيرة من ماء ورد، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من كريم جليسوليد، ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون المصفّى، ضعيها على الأماكن المراد تفتحيها، واتركيها حتى تجف تماماً.

لا تقومي بشطفها، بل اتركيها حتى تجف تماماً، ومن ثم افركيها برفق، تلك الخطوة من شأنها أن تقوم بإزالة الجلد الميت، وتفتيح البشرة، ولكن ان كانت بشرتك حساسة، يمكنك اجراء اختبار للحساسية عن طريق وضع كمية صغيرة على يدك وتجربة الأمر، احرصي على ترطيب بشرتك بإستخدام مرهم طبي عقب الانتهاء من تلك الوصفة.

من أكثر الوصفات الرائعة لإزالة الجلد الميت من على الجسم، استخدام الفازلين، زيت الزيتون والشمع، عن طريق برش الشمعة واضافة معلقتان من الفازلين ومعلقة من زيت الزيتون، ووضعها في وعاء من الماء على النار، اتركيها حتى الغليان واحرصي على التقليب بشكل مستمر، ومن ثم قومي بتركها حتى تبرد.

أما عن طريقة الاستعمال فضعيها على الأماكن المراد ازالة الجلد الميت منها، بعد الاستحمام بالماء الدافيء، وافركيها على جسدك اما بإستخدام الليفة أو يدك.

يمكنك أيضاً استخدام خليط من زيت الزيتون والفازلين لازالة القشرة من الشعر عن طريق وضعها لمدة نصف ساعة فقط ومن ثم غسله بالماء البارد جيداً، لا تتركيها أكثر من ذلك حتى لا تسد مسام فروة الرأس.
وعلى الرغم من تعدد الوصفات الطبيعية وتنوعها، يعد الفازلين وزيت الزيتون من أكثر المكونات التي لها تأثير كبير على البشرة، ويمكن استعمالهم بأكثر من طريقة وتكون نتائجهم فورية.