طريقة عمل الداوني (معطر الملابس) في المنزل بأقل التكاليف

طريقة عمل الداوني (معطر الملابس) في المنزل بأقل التكاليف
طريقة عمل الداوني (معطر الملابس)

طريقة عمل الداوني، معطر الملابس داوني من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها عند غسيل الملابس، وتوجد الكثير من أنواع معطر الملابس ولكن من أبرز المشكلات التي تواجه معظم السيدات هي ارتفاع سعر الداوني في المتاجر لذلك تبحث الكثير من السيدات عن طرق تحضير الداوني في المنزل، بمكونات اقتصادية للحصول على كمية وفيرة من معطر الملابس ذات رائحة جميلة مثل التي يتم شرائها، نقدم لكم خلال هذا المقال طريقة بسيطة لعمل معطر الملابس داوني في المنزل دون الحاجة إلى شرائه من الخارج.

طريقة عمل الداوني (معطر الملابس) في المنزل بأقل التكاليف
طريقة عمل الداوني (معطر الملابس)

طريقة عمل الداوني (معطر الملابس)

المكونات اللازمة لتحضير الداوني بسيطة وفي متناول الجميع، حيث يمكن لربة المنزل تحضيره بكل سهولة والحصول على كمية كبيرة من الدواني بمبالغ بسيطة ومكونات اقتصادية.

  • كيلو من عجينة الداوني والتي تتوفر بأنواع كثيرة في متاجر المنظفات وسعرها لا يتعدى العشر جنيهات.
  • رائحة الداوني المفضلة وسعرها يصل إلى ٥ جنيهات.
  • لون أزرق بسعر جنيهان.

خطوات تحضير الداوني

لعمل كمية وفيرة من معطر الملابس داوني بسهولة عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قومي بوضع كمية كبيرة من الماء في وعاء مناسب للغليان واتركي هذا الوعاء على النار حتى يغلي ثم ارفعي الوعاء من النار واتركيه في مكان بارد ليبرد الماء تماماً.
  • قومي بعمل ثقب صغير في كيس الداوني ثم ضعي كمية صغيرة منه في الماء واحرصي على التقليب بشكل جيد ثم ضيفي كمية أخرى وقلبي وهكذا إلى أن تحصلي على عجينة داوني ثقيلة.
  • زيادة التقليب يزيد من سمك الداوني لذلك قومي بالتقليب حتى الوصول إلى درجة القوام المرغوب.
  • قومي بإضافة اللون الأزرق في ماء بمقدار ربع كوب وقلبي المكونات ثم ضعيها في وعاء تحضير الداوني.
  • في النهاية قومي بإضافة الرائحة التي تفضلينها وقومي بمزجها جيداً مع الداوني، يمكنك استخدام معطر الداوني الآن في تعطير الملابس الأرضيات والمطبخ.

في نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا لكم طريقة عمل الداوني، يمكنك الآن سيدتي تجربة هذه الخطوات لتحضير معطر اقتصادي بجودة عالية أفضل من محلات المنظفات ويعطي معك كمية وفيرة من المعطر.