خلطة سحرية لتنظيف الاواني المحروقة من الدهون في ثواني وتحدي

خلطة سحرية لتنظيف الاواني المحروقة من الدهون في ثواني وتحدي

تحضير الطعام يتم بشكل يومي ويستخدم لهذا الغرض الكثير من الأواني، وأثناء تحضير الطعام قد تتعرض بعضها إلى الحرق وبيكون من الصعب تحضير الطعام فيها قبل أن يتم تنظيفها جيدا من الحرق، لديك بعض الأواني المحروقة ومتروكة دون استخدام، تبحثين عن طريقة تخلصك من تلك الحروق وتعيد إليك الأواني نظيفة مرة أخرى وصالحة للاستخدام، عليك متابعة الموضوع ونحن سوف نعرض لك بالتفصيل أسهل وأسرع طريقة غير مكلفة لتنظيف الأواني المحروقة وإعادتها جديدة تماما.

خلطة سحرية لتنظيف الاواني المحروقة من الدهون في ثواني وتحدي

طريقة تنظيف الأواني المحروقة

مكونات سهلة موجودة في كل منزل يمكن استخدامها في تنظيف الأواني المحروقة، عليك اتباع الخطوات التالية واستخدام الوصفة المناسبة والمتوفر مكوناتها لديكم، إليك بعض الطرق التي أثبتت فعاليتها في تنظيف الأواني المحروقة:

  • في وعاء كبير مناسب لحجم الأواني المحروقة أو في حوض تنظيف الأطباق يتم وضع كمية مناسبة من الماء المغلي ونصيف إليها كميات مناسبة من بيكربونات الصوديوم، عصير الليمون الطازج، كمية من الخل الأبيض، القليل من صابون الأطباق.
  • يتم نقع الأواني المحروقة في المحلول السابق وتترك يمر عليها نصف ساعة على الأقل.
  • نحضر سلك خشن ونبدأ في فرك الحروق من على الأواني، سوف نلاحظ تلاشي الحروق بسهولة، وإن تركت أي آثار يمكن تكرر الوصفة حتى يتم التخلص النهائي من الحروق وتصبح الواني نظيفة تماما.

اسهل خطوات تنظيف الأواني المحروقة

هناك خلطات ووصفات كثيرة يمكن الاعتماد عليها لتنظيف الأواني المحروقة، وتعد الوصفة التالية أسهل وصفة يمكن الاعتماد عليها:

في وعاء كبير نضع كمية وفيرة من الماء وتترك على النار حتى تغلي، نضيف ملعقة كبيرة من ملح الليمون وأخرى من صودا الخبز والقليل من الخل وقطرات من الصابون السائل.

نقوم بوضع الأواني المحروقة في الوعاء ويترك لمدة ربع ساعة على النار كما هي، يتم رفع الأواني المحروقة وباستخدام آلة حادة يتم إزالة الحروق ولكن يراعى الإزالة برفق حتى لا تتعرض للخدش، وبعد ذلك يتم إعادة الأواني مرة أخرى إلى الخليط حتى يتم التخلص تماما من الحروق، وأخيرا ترفع من على النار ويتم غسلها بالطريقة المعتادة وبعدها سوف تكون جاهزة للاستخدام مرة أخرى.