شروط وطريقة الحصول على المكرمة الملكية رمضان 2023 وموعدها

شروط وطريقة الحصول على المكرمة الملكية رمضان 2023 وموعدها
المكرمة الملكية رمضان 2023

يتكرم ملك المملكة العربية السعودية “الملك سلمان بن عبدالعزيز” في شهر رمضان المبارك بصرف معونة ملكية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي الفقراء وذوي الدخل المحدود، ويتم تحديد قيمة المكرمة الملكية لكل عائلة، بناءً على عدد أفراد الأسرة ودخلهم الشهري، ويجدر بالذكر أن الشروط اللازمة للحصول على المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444 تشتمل على أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون من مستفيدي الضمان الاجتماعي، سواء كان القديم أو المطور الجديد، وتصرف المكرمة الملكية في موعد محدد لأصحاب المستحقين، وتُعد هذه المكرمة مبادرة خيرية تقوم بها حكومة المملكة العربية السعودية تعزيزًا لروح التضامن الاجتماعي. وتقوم الحكومة بإتاحة الفرصة للمستحقين في التسجيل للحصول على المكرمة الملكية بخطوات سهلة.

شروط وطريقة الحصول على المكرمة الملكية رمضان 2023 وموعدها
المكرمة الملكية رمضان 2023

شروط الحصول على المكرمة الملكية رمضان 2023

سوف نشرح لكم أهم وأبرز الشروط التي يجب توفرها لمستحقي الضمان الاجتماعي للحصول على بركة الملكية في شهر رمضان المبارك، وهي:

  • أولاً، يجب على مستحق البركة الملكية أن يكون مواطنًا سعوديًا.
  • يتم توزيع العطاء الملكي على مستحقي الضمان الاجتماعي المطور، وكذلك على مستحقي حساب المواطن السعودي.
  • يتطلب الحصول على البركة الملكية أن يكون المستحق مقيمًا في المملكة العربية السعودية.
  • كما يعتبر دخل المستحق للبركة الملكية أقل من ثلاثة آلاف ريال سعودي شرطًا مهمًا للحصول عليها.

موعد صرف المكرمة الملكية شهر رمضان 1444

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور خلال منتصف شهر رمضان الجاري، حيث ستستفيد أكثر من مائة وخمسين ألف مواطن سعودي من هذه المكرمة الكريمة هذا العام، وقد أوضحت الوزارة أن هذه المكرمة تأتي في إطار دعم المساعي الحكومية لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل فئات المجتمع الأكثر احتياجًا. ويأتي هذا الإجراء تماشيًا مع الرؤية الحكومية لتحسين جودة المعيشة والرفاهية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

خطوات التسجيل في المكرمة الملكية

ستظهر الآن الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل في المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444.

  1. أولا يجب الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. بعد ذلك، يجب عليك بالدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي والضغط على تسجيل الدخول، وإنشاء حساب جديد. بعد تسجيل البيانات المطلوبة، يتم الموافقة على الشروط والأحكام والتوثيق وإرفاق الأوراق اللازمة.
  3. وأخيرًا، يتم الضغط على طلب التقديم بعد التحقق من صحة المعلومات. يتم التسجيل بسهولة وسرعة بداخل الموقع.

يمكن للمستفيدين من المكرمة الملكية قراءة الأحكام والشروط المطلوبة لصرف المعونة، وتحديد موعد صرف المكرمة الملكية، يتطلع الجميع للاستفادة من موسم الخير في شهر رمضان، وقد نالت خطوات التسجيل والحصول على المكرمة اهتمامًا كبيرًا من طرف المواطنين في المملكة العربية السعودية