من غير عمليات ليزر تخلصي من الشعر الزائد في جسمك للأبد بطريقة فعالة ومجربة

من غير عمليات ليزر تخلصي من الشعر الزائد في جسمك للأبد بطريقة فعالة ومجربة

تسعى كل السيدات الى الظهور بأجمل صورة، مما يجعلهم يتبعون الوصفات الطبيعية للتجميل، ومن أكثر الأمور التي تؤرقهم هو ظهور الشعر في الوجه، واتباع الطرق التقليدية تؤدي دائماً لحساسية البشرة، كما أن هناك بعض الوسائل المكلفة كإزالة الشعر عن طريق استخدام الليزر، لذلك لا تستطيع معظم النساء اللجوء لذلك الحل، لذلك نرصد لكم اليوم في هذا المقال طريقة ازالة الشعر بطرق طبيعية دون اللجوء لوسائل تقليدية.

من غير عمليات ليزر تخلصي من الشعر الزائد في جسمك للأبد بطريقة فعالة ومجربة

وصفات طبيعية لازالة الشعر

هناك العديد من المكونات الطبيعية المتواجدة في كل مطبخ وتساعد على التخلص من الشعر، من أبرزها الجيلاتين، حيث يمكنك خلطه مع معلقة ونصف من الحليب، قومي بتقليبهم جيداً حتى تتأكدي من ذوبان المكونات معاً ومن ثم ضعيه في الميكروويف لمدة عشر دقائق، بعد أن تخرجيه ضعي الخلطة على الأماكن المراد ازالة الشعر منها واتركيها حتى تجف تماماً، عند فركها من على بشرتك ستلاحظين ازالة الشعر.

ماسك الليمون والسكر لازالة الشعر

ضعي وعاء على النار ممتليء ببعض عصير الليمون، الماء، والسكر، عليكي استعمال معلقة خشبية في التقليب نظراً أن المكونات ستشكل عجينة لزقة، انتبهي انت تقومي بوضع ذلك الماسك على أماكن صغير من وجهك و شده عكس الاتجاه.

ماسك الشوفان والعسل لازالة الشعر

يعد الشوفان من أكثر المكونات فعالية في ازالة شعر الوجه، كما ان استعماله بإنتظام يؤدي لتفتيح البشرة حيث أنه يعمل على ازالة طبقة من الجلد الميت.

وفي هذه الوصفة قومي بخلط قليل من الشوفان، معلقة من العسل، معلقتان من السكر، وبعض الحليب أو الماء، ستلاحظين في تلك الطريقة أن قوام المايك ثقيل للغاية يمكنك تجربته في البداية على منطقة صغيرة من الوجه للتأكد أنه لن يسبب لك الحساسية.

بعد وضعه لا تقومي بشده بل افركيه بحركات دائرية على الوجه للتأكد من ازالة الشعر من الوجه، لكن احرصي أن تتم هذه العملية برفق حتى لا تقومي بخدش البشرة.

استخدام زيت النمل لازالة الشعر

من أكثر الطرق التي اثبات فعاليتها في ازالة الشعر هو زيت النمل، لكن على الرغم من ذلك فهو طريقة غير آمنة لأغلب السيدات ويسبب الحساسية في معظم الأوقات.