أهم الشروط للحصول على تمويل السيارات من بنك التنمية الاجتماعية وأهم مميزاته

أهم الشروط للحصول على تمويل السيارات من بنك التنمية الاجتماعية وأهم مميزاته
تمويل السيارات

إن بنك التنمية الاجتماعية يعتبر من أهم البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث إنه البنك الذي يبدي اهتمام كبير بالمواطنين في المملكة من أجل سد احتياجاتهم المعيشية وكذلك الحصول على الكثير من المتطلبات الحياتية، وبذلك فهو يهتم بالحالة المادية والاجتماعية للمواطنين السعوديين ويقوم بتمويل المواطنين بقروض من أجل مساعدتهم في تحسين وضعهم المعيشي أو الاجتماعي وكذلك الوضع المادي لهم.

أهم الشروط للحصول على تمويل السيارات من بنك التنمية الاجتماعية وأهم مميزاته
تمويل السيارات

شروط تمويل السيارات من بنك التنمية الاجتماعية

لتتمكن من الحصول على تمويل السيارات من بنك التنمية الاجتماعي عليك التأكد من توافر مجموعة من الشروط والتي تتمثل في:

  • أولا: أن بنك التنمية الاجتماعية يقوم بتقديم تمويل للأشخاص القادرين على العمل ولكنهم لا يجدون فرصة للعمل وكذلك الأشخاص الراغبين في تزويد دخلهم أو تحسين الوضع المعيشي لهم ومن أهم شروط تمويل السيارات من بنك التنمية الاجتماعية.
  • ثانيا: يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم لا يقل عن 18 عام وكذلك لا يزيد عمره عن 65  عام ويحب أن يكون المتقدم مواطن سعودي.
  • ثالثا: يجب على الشخص المتقدم أن يقوم بتقديم ضمان طلب التمويل وأن يكون هذا الشخص لديه دخل شهري مناسب بحيث لا يزيد هذا الدخل عن 20 ألف ريال سعودي.
  • رابعا: كذلك لمن يغرب في الحصول على تمويل السيارات لابد من أن يكون الشخص لديه رخصة قيادة سارية، كما يجب أن يكون سجل الشخص خالي من المخالفات المرورية تماماً.
  • خامسا: يجب أن يقوم الشخص بالتسجيل في أحد الشركات المعتمدة حسب نوع المسار ويجب أن يمتلك الشخص تأمين على المركبة.

مميزات تمويل السيارات من بنك التنمية الاجتماعية

تعرف على المزايا التي يمكنك الحصول عليها بسهولة من خلال تمويل السيارات من بنك التنمية الاجتماعية من خلال النقاط التالية:

يصل سقف تمويل السيارات الذي يقدمه بنك التنمية الاجتماعية إلى300 ألف ريال سعودي، أما عن مدة التمويل تتميز بأنها مريحة حيث تصل إلى 60 شهر (5 سنوات)، والرسوم الإدارية التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية لا تتجاوز الـ 7500 ريال سعودي، وبالنسبة لطريقة السداد في بنك التنمية تكون بشكل شهري على هيئة أقساط بقيمة متفق عليها.