ما هي خطوات ومخالفات تجديد الإقامة للوافدين في الكويت 2023 وكيفية تسديدها؟

ما هي خطوات ومخالفات تجديد الإقامة للوافدين في الكويت 2023 وكيفية تسديدها؟
مخالفات الإقامة للوافدين في الكويت

تعمل الإدارة المالية في دولة الكويت باستمرار على توفير العديد من الخدمات الأساسية للمقيمين والوافدين إليها، ومن بين أهم هذه الخدمات المتاحة هي القدرة على الاستعلام عن مخالفات الإقامة للوافدين داخلها للعام الحالي بنموذج إلكتروني بسيط، والهدف هو معرفة جميع التكاليف ودفعها حتى لا يكون الشخص عرضة للمساءلة القانونية من قبل السلطات المختصة، وتعمل الإدارة على توفير العديد من التأشيرات للأجانب حتى يتمكنوا من زيارة الكويت من أجل استكمال دراستهم أو القيام ببعض الأعمال أو العيش مع أفراد العائلة، وهناك أنواع أخرى من الإقامة يمكن الاستفادة منها. وسنتحدث في الأسطر القادمة من هذه المقالة عن مخالفات الإقامة للوافدين في الكويت وكيفية سدادها.

ما هي خطوات ومخالفات تجديد الإقامة للوافدين في الكويت 2023 وكيفية تسديدها؟
مخالفات الإقامة للوافدين في الكويت

مخالفات الإقامة للوافدين في الكويت 2023

تفرض المديرية العامة لشؤون الإقامة غرامات مالية على الوافدين المقيمين عند قيامهم بارتكاب مخالفات كتأخير تجديد الإقامة، تأخير تجديد جواز السفر، أو تحديث البيانات ونقل المعلومات خارج فترة السماح المقدرة بشهرين (60 يومًا)، ويمكن التحقق من الغرامات عبر موقع الإنترنت لشؤون الإقامة، حيث يتم النقر على الكلمة المناسبة وإدخال رقم الفيزا لتحديد الاستعلام، ثم يتم النقر على زر الاستعلام، ويظهر مباشرة قائمة بالمخالفات المسجلة.

كيفية تسديد مخالفات الإقامة

يُعدّ الحصول على الخدمات الإلكترونية من وزارة الداخلية في الكويت أمراً مهماً للغاية للوافدين، حيث يتيح ذلك إمكانية دفع كافة المخالفات الخاصة بالإقامة للعام الحالي. وبالإضافة إلى ذلك، يُمكن تجديد رخصة القيادة في الكويت من خلال الانترنت وبسهولة شديدة.

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي التابع للوزارة.
  2. ثم النقر على الخدمات الإلكترونية
  3. وبعدها يتمّ اختيار إدارة المرور العامة للمتابعة
  4. ومن ثمّ يتمّ ملء النموذج الخاص بالتجديد أو دفع مخالفات المرور بكل سهولة.
  5. ويسعد النظام في تسهيل هذه الخدمات للجميع، من أجل إنجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن وبأقل جهد من الأفراد.

الاستعلام عن غرامة الإقامة في الكويت

قدمت وزارة الداخلية الكويتية إمكانية معرفة قيمة غرامات الإقامة للمقيمين، سواء كانوا أفرادًا أو شركاتًا، حيث يمكن معرفة قيمة الغرامة عن طريق اتباع الخطوات الاتية، زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية والضغط على خدمة الدفع، ثم اختيار رمز الإقامة بدلاً من رمز الجواز وإدخال الرقم المدني للمقيم، بعد ذلك يتم الضغط على رمز الدفع والانتظار لبعض الوقت.