كيراتين طبيعي لفرد الشعر من أول استخدام شعرك هيتغير 180 درجة

كيراتين طبيعي لفرد الشعر من أول استخدام شعرك هيتغير 180 درجة

يعد الشعر الناعم هو حلم كل امرأة، فالشعر الطويل والصحي هو الذي يعبر عن أنوثتها ويبرز جمالها، وبالتزامن مع فصل الصيف والتعرض لدرجة الحرارة العالية يصبح من الضروري الاعتناء به بشتى الطرق، من استخدام الزيوت الطبيعية والخلطات المنزلية، ليبقى صحياً وقوياً ولنحافظ عليه من مشاكل التساقط والهيشان، دون الحاجة للجوء الى صالونات التجميل والكوافير، الذي في الأغلب يلجأون للكيراتين لتلميع الشعر واعطائه نعومة ومظهر صحي، وفي السطور التالية، نرصد لكي طريقة عمل الكيراتين في المنزل، بأبسط الطرق وبمكونات متواجدة في كل منزل، دون الحاجه للذهاب لصالونات التجميل.

كيراتين طبيعي لفرد الشعر من أول استخدام شعرك هيتغير 180 درجة

طريقة عمل الكيراتين في المنزل

إن كان شعرط طويل وكثيف أو متوسط الكثافة ستحتاجي الى 5 ملاعق كبيرة من الريحان، و5 ملاعق كبير من البابونج، و 5 ملاعق كبيرة من الخزامى، و 5 ملاعق كبيرة من الزعتر، و5 ملاعق كبيرة من الميرمية، 5 ملاعق من إكليل الجبل، و 5 ملاعق من الأرقطيون، بالإضافة الى ملعقة كبيرة من الخل، و4 أكواب من الماء.
ضعي المكونات السابقة في وعاء على النار وقومي بغليها جيداً، ومن ثم ضعيها على الشعر لمدة 3 ساعات على الأقل، واشطفيها بالماء الدافي، واستخدمي الشامبو والبلسم الملائم لشعرك، كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

أما اذا كان شعرك ضعيف الكثافة اختاري عشبة واحدة من المكونات السابقة ويفضل أن تكون عشبة الريحان أو البابونج.

طريقة عمل كيراتين بإستخدام الزيوت في المنزل

ستحتاجي الى زيت الخروع ، زيت جوز الهند، 60 جرام تقريبًا من الصبار، و 6 نقاط من أحد الزيوت الأساسية كزيت الخزامى، زيت إكليل الجيل، زيت خشب الصندل، زيت خشب الأرز، اخطليهم مع بعضهما على نار هادئة حتى تقومي بتدفئتهما، ومن ثم قومي بوضعهما كقناع على شعرك واتركيه لمدة 4 ساعات كاملة، ومن ثم اشطفيه بالماء البارد.

خلطات لتنعيم الشعر في المنزل

ستحتاجي الى بيضتان، موزة ناضجة، ومعلقة ونصف من العسل، ضعي المكونات في الخلاط حتى تمتزج جيداً ببعضهم ومن ثم ضعيها على شعرك، لكن انتبهي في تلك الطريقة أن تقومي بوضع الخليط على أطراف شعرك فقط.