طريقة عمل المخمرية في البيت بأكثر من رائحة.. هتخلي ريحتك تجنن

طريقة عمل المخمرية في البيت بأكثر من رائحة.. هتخلي ريحتك تجنن

تعتبر المخمرية من مستحضرات التجميل الهامة التي تعمل على تعطير الجسم والشعر وإكساب السيدة رائحة جميلة طوال الوقت، ومن أبرز ما يدل على جمال المرأة هو اهتمامها بنفسها وعنايتها بجسدها، عندما تنبعث منك رائحة جميلة فذلك يعزز من ثقتك بنفسك، وتوجد الكثير من الطرق لعمل المخمرية في المنزل بمكونات بسيطة تغنيك عن شراء مستحضرات التجميل والعطور، تابعي معنا هذا المقال لمعرفة طريقة تحضير مخمرية ذات رائحة جميلة.

طريقة عمل المخمرية في البيت بأكثر من رائحة.. هتخلي ريحتك تجنن

طريقة عمل المخمرية

يجب على كل سيدة أن يكون لديها مخمرية حتى تتمتع برائحة جميلة خلال 24 ساعة مما يزيد من الثقة بالنفس ويبرز جمالك وعنايتك بنفسك، تتعدد طرق تحضير المخمرية تبعاً للرائحة التي تفضلينها، نقدم لك خلال هذا المقال طريقة سهله لتحضير المخمرية في المنزل بمكونات متوفرة.

مخمرية زبدة الشيا

تعد من أنسب أنواع المخمرية التي تناسب ذوات البشرة الجافة لأنها غنية بزيت جوز الهند الذي يرطب البشرة بشكل عميق، كما أن زبدة الشيا لها دور كبير في تنعيم البشرة والعناية بها بشكل يومي مما يجعل البشرة لامعة وناعمة الحرير.

المكونات:

  • ملعقة من زبدة الشيا.
  • ملعقة من زيت اللوز.
  • ملعقة من زيت جوز الهند.
  • ماء ورد.
  • مسك.

طريقة تحضير مخمرية زبدة الشيا

اتبعي الخطوات التالية بشكل صحيح لتحصلي على مخمرية أحسن من الجاهزة التي تُباع بأسعار غالية في المحلات:

  • ذوبي زبدة الشيا باستخدام حمام البخار حتى تصبح سائلة، قومي بوضعها في إناء مسطح فوق إناء به ماء مغلي على النار واستمري في التقليب حتى تذوب تماما.
  • قومي بإضافة ماء الورد وزيت الزيتون والمسك وزيت جوز الهند إليها.
  • اتركي المخمرية بعيداً عن النار حتى تبرد ثم قومي بخلط المكونات حتى يصبح قوامها كريمي.
  • قومي بتخزين المخمرية في وعاء زجاجي صغير واستخدميها يومياً.

مخمرية

كما يمكنك عمل المخمرية بأكثر من رائحة وذلك يكون من خلال استبدال المسك من الخليط السابق بنوع الزيت العطري المفضل مثل الخوخ أو الليمون والفراولة وغيرهم، واظبي على وضع المخمرية دائما عند الخروج من المنزل حتى تصبح رائحتك جميلة، بهذا نكون قدمنا لك سيدتي أفضل مخمرية يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، جربي هذه الخطوات لتحصلي على مخمرية ذات رائحة جميلة.

طريقة عمل المخمرية بالفازلين

لعمل المخمرية في البيت وتكون ثابتة وبالرائحة المفضلة قومي بإحضار عبوة من الفازلين بالحجم الذي تفضلية، ثم أضيفي إليهم قطعة من المسك، وملعقة كبيرة من جوز الهند، وملعقة أخرى من الزيت العطري المفضل، يتم وضع الخليط على حمام بخار مائي حتى تذوب المكونات وتتجانس، ارفعي المخمرية واتركيها حتى تتماسك، واستخدميها على بشرة نظيفة، فهى تساعد على منح الرائحة الرائعة وترطب الجسم بعمق.