المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي 2023 موعد صرفها وقيمتها هذا العام

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي 2023 موعد صرفها وقيمتها هذا العام
المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي 2023

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي 2023 ، هي الأمر الذي يشغل جميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور منذ فترة. ذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبركات، والكثير عبر تويتر يطرح العديد من التساؤلات عن موعد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي ولعل الأبرز والأهم هل سيتم صرف المكرمة الملكية مع راتب الضمان الاجتماعي المطور أو بعده، هذا ما نسعى لمعرفته سوياً عبر هذا المقال وبعد فحص كامل لكافة الأخبار والإطلاع على ما يتم نشره عبر العديد من الحسابات عبر تويتر وموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي 2023 موعد صرفها وقيمتها هذا العام
المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي 2023

المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي 2023

ويتم صرف المكرمة الملكية أو معونة شهر رمضان بالتزامن مع صدور أمر ملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز بسرعة إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي في حسابات جميع المستفيدين من الضمان المطور. وتعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الفور بالتجهيز والاستعداد لذلك، بينما تنشر عبر حسابها على تويتر موعد نزول المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي المطور.

ونُحيطكم علماً، أنه لم يصدر حتى الآن خبر رسمي أو أمر ملكي بنزول مكرمة الضمان الاجتماعي المطور. في حين يوجد بعض المواقع الإلكترونية والصفحات تزعم أنه سيتم نزول المكرمة الملكية خلال ساعات قليلة من الآن أو سيتم إيداع معونة رمضان 2023 مع موعد صرف الرواتب لهذا الشهر.

مكرمة الضمان الاجتماعي المطور

والجدير بالذكر أنه سيتم صرف مكرمة الضمان الاجتماعي المطور لجميع مستحقي راتب الضمان الاجتماعي ، وقيمة المكرمة الملكية هي 1000 ألف ريال سعودي للعائل ، و500 ربال سعودي للتابع، والحد الأقصى هو 3000 ريال سعودي.

وقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدد من الشروط للحصول على المكرمة الملكية، ألا وهي: أن يكون المستفيد سعودي الجنسية ومقيم بشكل دائم في المملكة، أن يكون من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، أن تنطبق على المستفيد أهلية الضمان الاجتماعي.

موعد صرف المكرمة الملكية 1444

كما ذكرنا بعاليه، أنه لم يتحدد موعد صرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي 1444 حتى اللحظة ، ولكن من خلال ما تم رصده خلال الأعوام الماضية فقد تم صرف مكرمة الضمان الاجتماعي المطور خلال الفترة ما بين العاشر إلى الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، وفي أخر سنتين قد تم صرف مكرمة الضمان المطور في أخر شهر رمضان المبارك وقبل العيد.