موعد ليلة القدر في شهر رمضان 1440/2019 وفضلها

موعد ليلة القدر في شهر رمضان 1440/2019 وفضلها
موعد ليلة القدر في شهر رمضان

كثرت عملية البحث مؤخرًا بعد إنتهاء العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك والاقتراب من منتصف الشهر الكريم من أجل معرفة موعد ليلة القدر في شهر رمضان 1440/2019 وفضلها، حيث يتسابق المسلمين في كافة أنحاء العالم العربي والإسلامي للفوز بهذا اليوم واغتنامه في الدعاء والأعمال الصالحة، وهو يأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان.

موعد ليلة القدر في شهر رمضان 1440/2019 وفضلها
موعد ليلة القدر في شهر رمضان

موعد ليلة القدر

من المعروف أن ليلة القدر غير محدد يومها أو معروف بشكل نهائي، ولكنها تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ولذلك فأن المسلمين في كل مكان عليهم الإكثار من الأعمال الصالحة في تلك الأيام لكي يبلغوا ليلة القدر وهم يفعلون الخير بإذن الله.

فضل ليلة القدر

ذكرت ليلة القدر في القرآن الكريم وهذا يدل على فضلها الكبير، وعظمتها، وقل عنها بأنها ليلة خير من ألف شهر، ولهذا يسعى كافة المسلمين إلى معرفة موعدها لاغتنامها أكبر اغتنام، وتكثر الأعمال الصالحة التي من الممكن أن يقوم بها المسلم في ليلة القدر بجانب الصلاة والصيام وقراءة القرآن، كالاستغفار والتسبيح والصدقة والدعاء.

ومن فضل ليلة القدر أنها تخلو من الشياطين وتنزل الملائكة فيها ويعم فيها الأمن والسلامم على جميع المؤمنين، ولذلك فهي من أكثر الليالي المباركة، وجاء في فضلها العديد من الأحاديث النبوية، ومن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم وما تأخر من ذنوبه.