طرق التقديم على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعوديةسعودية

طرق التقديم على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعوديةسعودية
قرض الزواج

لقد صرحت حكومة المملكة العربية السعودية عن دعم الشباب وتسهيل أمور الزواج عليهم، أطلق بنك التنمية الاجتماعية قرض الزواج لدعم كافة السعوديين العاملين لتشكيل عائلتهم والاستقرار في حياتهم، وهو قرض إسلامي للسعوديين لا يوجد عليه فائدة، حيث يتم صرف قرض الزواج في حسابك البنكي بعد انتهاء فترة معالجة الطلب الخاصة بك والحصول على موافقة بنك التنمية الاجتماعية للقرض، والتي قد تستغرق مدة من يومين إلى 7 على حسب الفترة التي يأخذها البنك في مراجعة الطلب.

طرق التقديم على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعوديةسعودية
قرض الزواج

طريقة التقديم على قرض الزواج

يمكننا التعرف على طريقة التقديم على قرض الزواج المقدم من بنك التنمية الاجتماعية السعودي من خلال القيام بمجموعة من الخطوات، وهي:

  • الخطوة الأولى: قم بالضغط علي موقع بنك التنمية الاجتماعية الجديد ثم قم باختيار التمويل الاجتماعي، حيث يتم فتح الصفحة الجديد قم بالضغط على تمويل الزواج.
  • الخطوة الثانية: ثم بعد ذلك اختر التقديم الإلكتروني من صفحة تمويل الزواج وسوف تظهر لك شاشة الدخول ثم قم بالدخول الي حسابك أو تسجيل حساب جديد إذ لم تكن تملك حساب.
  • الخطوة الثالثة: قم بتحميل كافة الأوراق الكترونياً ثم عليك الضغط على أيقونة اعتماد الملفات، بذلك قد تكون أنهيت تقديم طلبك للحصول على قرض الزواج.
  • الخطوة الرابعة: وبعد ذلك تحصل على رقم الطلب إذا كنت ترغب في الاستعلام عن قرض الزواج ستحصل على فترة مراجعة الطلب المتوقعة.
  • الخطوة الخامسة: ومن الجدير بالذكر إذا كنت تحتاج إلى كفيل عليك كتابة معلومات الكفيل، وإذا كان هناك ارتباط في البنك يتم استدعاء البيانات بصورة أوتوماتيكية، ثم بعد ذلك قم باختيار مبلغ القرض والقسط الشهري الذي سيتم أخذه لتسديد القرض.
  • الخطوة السادسة: قم بتحميل كافة الملفات والأوراق المطلوبة الكترونياً وعندما يتم اكتمال تحميل كافة الملفات المطلوبة، بذلك تكون قد أنهيت تقديم طلبك للحصول على قرض الزواج.

متى يبدأ تسديد قرض الزواج

سوف يتم خصم قرض الزواج من بنك التسليف بنك التنمية الاجتماعية بعد شهر من تاريخ الموافقة على القرض والمبلغ على حسب ما قمت باختياره وقت تقديم طلب قرض الزواج الخاص بك، ومن الجدير بالذكر أن قيمة التمويل يتم تحديدها بناء على راتب الشباب ومدة التحاقهم بالعمل وقيمة الالتزامات الشهرية، كما إن ذلك التمويل من التمويلات السريعة التي يمكن الحصول على موافقتها بشكل فوري.