بنك الرياض يتعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لتعزيز العلاقات مع زكاتي

بنك الرياض يتعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لتعزيز العلاقات مع زكاتي
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بنك الرياض تطبيق زكاتي

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم وقعت الهيئة مذكرة تعاون مع بنك الرياض، بهدف تقوية التعاون مع منصة “زكاتي“، وهذا في حضور نائب محافظة الهيئة للعمليات عبد الله بن محمد السدحان وللمزيد من المعلومات عن ذلك التعاون و خدمة زكاتي وخدماتها الخاصة فتابعونا لمعرفة المزيد.

بنك الرياض يتعاون مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لتعزيز العلاقات مع زكاتي
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بنك الرياض تطبيق زكاتي

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

تتضمن المذكرة التي تمت بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مع بنك الرياض أشياء مثل تحقق التعاون في مجال الخدمات الخاصة بمنصة “زكاتي” وذلك من خلال إضافة الخدمة ضمن قائمة العمليات عبر القنوات الرقمية في بنك الرياض. ويأتي توقيع تلك المذكرة من التزام الهيئة في إيجاد بيئة للزكاة متكاملة الحلول، وذلك من خلال الاستفادة من المنصات الرقمية التي يقدمها بنك الرياض، فيوفر للأفراد فرصة لأداء زكاتهم بشكل سهل من خلال قنوات الدفع الإلكترونية، لتصل لمستحقيها بشكل مباشر في الضمان الاجتماعي.

كذلك الخدمة يشرف عليها متخصصون في الفقه ومحاسبة الزكاة، كما تتم بكفاءة ومرونة عالية، وبشكلٍ موثوق وسريع؛ لكي تضمن وصولها لمستحقيها في الضمان الاجتماعي لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
تطبيق زكاتي

هيئة الزكاة والدخل تسجيل الدخول

كما أن خدمة الزكاة والضريبة والجمارك تتيح خدمة زكاتي -التي توفر خاصية إخراج الزكاة بشكل اختياري عبر التطبيق- للهواتف الذكية للعام السادس على التوالي، وذلك تم بعد أن حققت الخدمة نجاح ملفت خلال الأعوام الماضية، وتفاعل كبير لدى الأفراد، وارتفاع في عدد تحميلات التطبيق، كما يعود ذلك لسهولة ومرونة استخدام خدمة زكاتي، وخياراته المتعددة كالسداد السريع والآمن والموثوق.

جدير بالذكر أن خدمة زكاتي تقدم عبر التطبيق للهواتف الذكية والموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة، بحيث يستطيع الشخص أن يحسب الزكاة ويخرجها من خلال طرق الدفع الآمنة والموثوق بها في البنوك، وذلك عبر خدمات مثل سداد و”Apple Pay” ومدى، وخدمة فيزا وغيرها من الطرق الآمنة التي تضمن سرعة ومرونة توصيل الزكاة للمستحقين، مع إمكانية اختيار تلك الفئات من المسجلين في الضمان الاجتماعي، وأبرز تلك الفئات: الأسر التي تحتاج للسكن، المطلقات وأسرهم، السجناء وأسرهم، إلخ..

زكاتي هيئة الزكاة

توفر خدمة زكاتي تعددية في الاختيارات عن طريق معرفة كل الفئات المستحقة من مستفيدين الضمان الاجتماعي، واختيار من تريد إعطاؤه الزكاة من وجهة نظرك وحساب الزكاة سواء إن كانت (أموال، ذهب -حسب درجة نقائه بتقنيات معينة-، فضة، أسهم وصناديق استثمارية، عقارات وغيرها) كما أن كل هذا بفواتير للعمليات. كما أن هناك ميزة التذكير بموعد الزكاة، تطبيق زكاتي مُحدث دائماً فيرتبط بأسعار الذهب والفضة العالميين. خدمة زكاتي في شهر رمضان الفائت دفعت لمستحقي الضمان الاجتماعي فوق الـ88 مليون ريال سعودي.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
خدمة زكاتي

وهكذا انتهت مقالتنا عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك و تطبيق زكاتي ونتمنى أن المقالة قد كانت مفيدة لكم وقدمناها لكم بشكل سلس وبسيط وللمزيد من المعلومات الإخبارية تابعونا عبر بوابة النيل الإخبارية ودمتم بخير ورمضان كريم.