طرق منزلية للتخلص من بقع الزيت الصعبة على الملابس

طرق منزلية للتخلص من بقع الزيت الصعبة على الملابس
طريقة منزلية للتخلص من بقع الزيت على الملابس

طريقة منزلية للتخلص من بقع الزيت على الملابس، تعاني ربة المنزل دائماً من وجود بقع الزيت على الملابس، وهي من الأمور المزعجة التي تتطلب غسل الملابس باستخدام مستحضرات الغسيل الخاصة بإذابة الدهون، وهذه المستحضرات تكون معظمها غالية الثمن لذلك نقدم لك أفضل الطرق في المنزل للتخلص من بقع الزيت الموجودة على الملابس، تابعي معنا هذا المقال لمعرفة العديد من الطرق وللاستفادة منه جيداً.

طرق منزلية للتخلص من بقع الزيت الصعبة على الملابس
طريقة منزلية للتخلص من بقع الزيت على الملابس

طريقة منزلية للتخلص من بقع الزيت على الملابس

تتعدد الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الدهون الموجودة على الملابس في المنزل، حيث يمكنك استخدام الكثير من المواد التي يمكن شرائها ومنها ما يتوفر في المنزل، ومن هذه المواد سائل الجلي ومزيل البقع والخل والليمون، ربما تتعجبين من هذه المواد وكيف أنها يمكن أن تساعد على إزالة الدهون لكن بمجرد استخدامها سوف تلاحظين اختفاء الدهون المتلاصقة بالملابس بشكل سريع.

 سائل الجلي

سائل جلي يتوفر في متاجر مستحضرات التنظيف وسعره ليس غالي كما أنه فعال في إزالة الزيوت المتلاصقة بالملابس قومي بفرك الملابس جيداً بعد إضافة سائل الجلي إليها ثم اغسليها في الغسالة بطريقتك المعتادة.

صودا الخبز

صودا الخبز من أقوي المواد المستخدمة في إزالة الزيوت المتلاصقة بالملابس، والتي لا يمكن إزالتها بواسطة الغسيل العادي، استخدمي صودا الخبز عن طريق إضافتها إلى مسحوق الغسيل الخاص بك ثم اغسلي الملابس في الغسالة.

الخل

يساعد الخل على إزالة البقع الدهنية من الملابس بسرعة، كما أنه له الكثير من الفوائد الأخرى مثل التخلص من الرائحة الكريهة التي توجد على الملابس، استخدمي الخل في غسل الملابس من خلال ما يلي:

  • ضيفي القليل من الخل على الملابس مباشرة وإذا كانت الملابس ملونة يمكنك خلط كمية من الخل والماء الساخن للحفاظ على لون الملابس.
  • حركي الملابس جيداً في الخل واغسليها بيديك واتركيها بعض الوقت حتى تتشرب الخل جيداً، ويتم إزالة البقع بسرعة.

بهذا نكون قدمنا لكم أفضل الطرق المنزلية للتخلص من البقع الموجودة على الملابس بطريقة سهلة لا تكلفكم أي أموال، جربوا هذه الطرق وتمتعوا بملابس ناصعة البياض.