الهيئة العامة للغذاء والدواء: فحص السكر المنزلي في أوقات معينة ضروري!

الهيئة العامة للغذاء والدواء: فحص السكر المنزلي في أوقات معينة ضروري!
الهيئة العامة للغذاء والدواء مرض السكري اعراض مرض السكر

توصية الهيئة العامة للغذاء والدواء، مرض السكري من الأمراض التي تصيب الإنسان بغض النظر عن سنه كما أن لها أسباب عديدة تساهم في ظهور المرض، ويمكن تجنب المرض والتعايش به بل ويمكن أن تشفى منه بالكامل عن طريق إتباع بضع خطوات وقد شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء بعض النصائح التي يجب إتباعها لقياس السكر وللمزيد من المعلومات تابعونا

الهيئة العامة للغذاء والدواء: فحص السكر المنزلي في أوقات معينة ضروري!
الهيئة العامة للغذاء والدواء مرض السكري اعراض مرض السكر

توصية الهيئة العامة للغذاء والدواء

توصي الهيئة العامة للغذاء والدواء بإجراء اختبار جلوكوز الدم (فحص الدم) في المنزل قبل ساعتين أو ثلاث ساعات من تناول الطعام وساعتين أو ثلاث ساعات بعد الوجبات، واتباع التعليمات الخاصة باستخدام أجهزة قياس نسبة السكر في الدم في المنزل لضمان سلامة القراءات الصحيحة. وان تلك القياسيات ضرورية.

كما تحث توصية الهيئة العامة للغذاء والدواء على ضرورة استشارة أخصائي عندما ترتفع مستويات السكر (الجلوكوز) في الدم أثناء الصيام. كذلك توصي السلطات بفحص تاريخ انتهاء الصلاحية على شرائط قياس السكر (اختبار الجلوكوز)، وشراء الأجهزة التي تخزن القراءات السابقة، وغسل اليدين وتجفيفهما قبل الاختبار، وفحص كمية الدم المسحوبة، وإدخال شريط الاختبار بشكل صحيح في موقع القياس.

اعراض السكر

وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء إن تكنولوجيا قياس نسبة مرض السكري في الدم المستخدمة في الأجهزة ليست على نفس المستوى من الدقة الموجودة عند الفحص مع مقدمي الرعاية الصحية، ودعت للإبلاغ عن أي مشكلة تتعلق بأجهزة السكر أو إمداداتها من خلال المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمستلزمات الطبية (NCMDR) أو اطلب الرقم الموحد 19999.

ومرض السكري يعتمد حول مدى ارتفاع مستويات السكر في الدم. وقد لا تظهر الأعراض على بعض الأشخاص، وخصوصًا إذا كانت خاصةً إذا كانوا يعانون من مقدمات السكري أو سكري الحمل أو داء السكري من النوع الثاني. أما في في داء السكري من النوع الأول، فتظهر الأعراض عادة بسرعة وتكون أكثر حدة في توصية الهيئة العامة للغذاء والدواء.

وعن اعراض مرض السكر فهي:

  • الشعور بالعطش أكثر من المعتاد.
  • كثرة التبول.
  • فقدان الوزن غير المقصود.
  • الشعور بالوهن والضعف.
  • تقلب المزاج.
  • عدم وضوح الرؤية في اعراض مرض السكر.
  • تلتئم القروح ببطء.
  • العديد من الالتهابات مثل التهابات اللثة والجلد والتهابات المهبل.

تجدر الإشارة إلى أن داء السكري من النوع الأول يمكن أن يبدأ في أي عمر. لكنه يظهر في الغالب في مرحلة الطفولة أو المراهقة. أما بالنسبة لمرضى السكري من النوع الثاني الأكثر شيوعًا، فيمكن أن يحدث في أي عمر. ويعتبر داء السكري من النوع الثاني أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا. لكن حالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لدى الأطفال آخذة في الازدياد. وإلى هنا انتهت مقالتنا عن توصية الهيئة العامة للغذاء والدواء و اعراض مرض السكري وللمزيد من المعلومات الصحية مثل اعراض النوبة القلبية تابعونا على النيل الإخباري.