بعد صدور الأمر الملكي قيمة معونة رمضان لمستفيدي الضمان 1444 وموعد الصرف

بعد صدور الأمر الملكي قيمة معونة رمضان لمستفيدي الضمان 1444 وموعد الصرف

بعد صدور الأمر الملكي قيمة معونة رمضان لمستفيدي الضمان بعد الإعلان اليوم الخميس عن صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي تم تحديد قيمة معونة شهر رمضان لعام 1444هـ، حي أن المكرمة هي مبلغ مالي صغير يتم صرفه لبعض الفئات المستفيدة من الضمان والتأهيل الشامل وكذلك لمستفيدي برنامج حساب المواطن، وفيما يلي يُمكننا توضيع قيمة المكرمة وأهم الشروط في الحصول عليها وفقًا لما حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

بعد صدور الأمر الملكي قيمة معونة رمضان لمستفيدي الضمان 1444 وموعد الصرف

00 96

قيمة معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي 1444هـ

قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين بتحديد قيمة المكرمة الملكية لشهر رمضان الجاري لعام 1444هـ، حيث أنه أكد أن الصرف سيكون حوالي 3 مليار ريال سعودي لهذا العام تحصل كل أسرة من الأسر المستفيدة 1000 ريال سعودي لرب الأسرة و500 ريال سعودي لكل تابع من أتباعه.

الفئات المستفيدة من المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444هـ

  • كبار السن، حيث أن هذه الفئة هي من أبرز الفئات وأكثرها استحقاقًا لدعم الضمان الاجتماعي والمكرمة الملكية فهم الفئة الغير قادرة على العمل وبالتالي تحتاج إلى دخل شهري ثابت يُحسن من مستوى المعيشة.
  • فئة اليتامى، حيث أن هذه الفئة أيضًا من أكثر الفئات احتياجًا للدعم وليس فقط الدعم المالي وإنما النفسي أيضًا الذي يعوضهم عن والدهم أو والدتهم الذين فقدوهم.
  • وكذلك المعاقين والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، فهذه الفئة يُقدّم إليها الدعم بمختلف أنواعه ومن الكثير من المؤسسات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.
  • الأسر الفقيرة، التي تُعاني من حالة مادية صعبة والدخل الشهري لها ضعيف أو غير موجود أساسًا، فهذه الأسر تحتاج إلى الكثير من الدعم والمساعدات المالية.
  • المرضى، توفر الوزارة دعم مادي ودخل ثابت للأشخاص المريضة للحصول على كل الدعم الطبي من الأدوية والعمليات الجراحية في حالة عدم قدرتهم على تحمُل هذه التكاليف.
  • العاطلين عن العمل، تعمل الدولة على توفير الدعم الكامل للأشخاص الغير حاصلة على فرصة عمل إما بتوفير فرصة عمل في حالة قدرتهم على ذلك أو تقديم دخل شهري ثابت لهم في حالة العجز.

موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان

أكدت وزارة الموارد البشرية السعودية أنه سيتم اليوم الخميس الموافق السادس من شهر أبريل 2023م صرف معونة رمضان 1444هـ لكل المستفيدين ومن المقرر أنه تم البدء في الصرف.