مش هتحتاجي للكوافير.. طريقة مذهلة لتنظيف البشرة بعمق من الدهون الزائدة في دقائق

مش هتحتاجي للكوافير.. طريقة مذهلة لتنظيف البشرة بعمق من الدهون الزائدة في دقائق
خطوات تنظيف البشرة

تنظيف البشرة أمر ضروري لحمايتها من آثار الأتربة والشوائب المختلفة التي تتعرض لها بشكل يومي، التنظيف بعمق لن يكون كل يوم ولكن على الأقل مرة خلال الأسبوع للحصول على بشرة صافية نقية خالية من الأضرار المختلفة التي قد تعاني منها نتيجة للتعرض المباشر لأشعة الشمس وغيرها من التقلبات الأخرى، نعم يمكنك عمل تنظيف عميق للبشرة في المنزل، وداعا للذهاب إلى صالونات التجميل في المنزل بكل سهولة سوف تحصلين على بشرة نقية وتنظيف عميق بأقل الإمكانيات والتكاليف.

مش هتحتاجي للكوافير.. طريقة مذهلة لتنظيف البشرة بعمق من الدهون الزائدة في دقائق
خطوات تنظيف البشرة

طريقة تنظيف البشرة بعمق

تنظيف البشرة بعمق يخلصها من الجلد الميت وآثار الحبوب وينشط الدورة الدموية كثيرا ويعالج مشكلة المسام الواسعة وغيرها من المشاكل الأخرى التي تتعرض لها البشرة، وللحصول على أفضل طريقة لتنظيف البشرة يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم غسل البشرة بالماء الفاتر أو الدافئ ويتم تجفيف البشرة بعدها.
  • يتم استخدام غسول الوجه المناسب للبشرة، هذا سوف يخلصها من الأتربة والشوائب ويعمل على تعقيمها.
  • يتم عمل حمام بخار للبشرة من خلال غلي كمية من الماء في وعاء، ويتم تعريض الوجه للبخار لمدة خمس دقائق، بعد الانتهاء يتم غسل الوجه بالماء البارد لغلق المسام.
  • الآن حان وقت تقشير البشرة باستخدام مقشر طبيعي منزلي، يمكن استخدام لهذا الغرض ملعقتين من السكر مع ملعقة من الزبادي وملعقة من عسل النحل الطبيعي.
  • بعد ذلك يمكن عمل ماسك تنظيف للبشرة باستخدام ملعقتين من الزبادي وعصير ليمونة، ويتم خلط المكونات ووضعها على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم تغسل بالماء الفاتر.

تنظيف البشرة بعمق يوميا

الخطوات السابقة يتم تنفيذها مرة خلال الاسبوع ولكن ماذا عن تنظيف البشرة بشكل يومي، سوف نعرض لكم ذلك بالخطوات التالية:

من الضروري تنظيف البشرة بشكل يومي للحصول على مظهر جميل وجذاب مع كل إطلالة لها، يتم استخدام الماء الفاتر دائما لغسل البشرة لأنه منظف طبيعي لها يخلصها من كمية كبيرة من الشوائب التي تتعرض لها بشكل يومي، تخصيص غسول يومي للتخلص من الأتربة لموجودة على البشرة، ويراعى ختيار النوع المناسب، لابد من استخدام كريم ترطيب للبشرة يخلصها من الجفاف وكريم لمنطقة تحت العين أيضا.