نقل الكفالة في النظام الجديد.. الرسوم والشروط المقررة لنقل كفالة عامل بموافقة الكفيل أو بدون

نقل الكفالة في النظام الجديد.. الرسوم والشروط المقررة لنقل كفالة عامل بموافقة الكفيل أو بدون
نقل الكفالة في النظام الجديد

رسوم نقل الكفالة في النظام الجديد ، هو ما يرغب معرفته الكثير من العمالة في المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن ، فقد أقرت المملكة نظام جديد فيما يخص نقل الكفالة عامل ولأول مرة حسب ما ينص عليه النظام الجديد 2023 في المملكة العربية السعودية، لذلك نتطرق خلال هذا المقال كافة التفاصيل بخصوص هذا الشأن.

نقل الكفالة في النظام الجديد.. الرسوم والشروط المقررة لنقل كفالة عامل بموافقة الكفيل أو بدون
نقل الكفالة في النظام الجديد

رسوم نقل الكفالة

ومن التساؤلات التي يبحث عن إجابتها الكثير أيضاً عن شروط نقل الكفالة في النظام الجديد 1444 سواء للمرة الأولى أو الثانية ، علماً أن نقل الكفالة حسب النظام الجديد في السعودية تكون بموافقة الكفيل أو بدون موافقته نظراً لحدوث عدة أمور تجعل العامل مضطر لنقل الكفالة. سنتعرف على كافة التفاصيل فيما يخص هذا الشأن ونبدأها بخصوص شروط نقل الكفالة عامل ولأول مرة في النظام الجديد.

وكما ذكرنا بعاليه أن نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في حين قد حدثت بعض الأمور التي أدت إلى انتهاء العقد المبرم بين الطرفين سواء من قبل الكفيل أو من قبل العامل، والآن نتعرف سوياً على شروط نقل الكفالة. كما يُمكن الإطلاع على كافة التفاصيل عن نقل الكفالة في النظام الجديد من خلال الدخول عبر رابط منصة أبشر ديوان وزارة الداخلية السعودية.

شروط نقل الكفالة في النظام الجديد

من ضمن الشروط التي يتم فيها نقل الكفالة دون موافقة الكفيل:

  • عدم دفع الراتب للمكفول لمدة ثلاثة أشهر متواصلة.
  • عدم تجديد إقامة المكفول من قبل الكفيل وهذا بعد تجاوز مدة شهر على انتهاءها.
  • تقديم بلاغ كيدي في المكفول.

شروط نقل الكفالة بموافقة الكفيل

في الآتي ذكرة تجدون شروط نقل الكفالة بموافقة الكفيل والتي تتمثل في:

  • أن يحصل المكفول على موافقة الكفيل القديم والجديد.
  • أن يحصل المكفول على موافقة مكتب العمل.
  • أن يمضي عام كامل على المكفول مع الكفيل القديم.
  • أن يكون الكفيل الجديد متمتعاً بالسمعة الحسنة والسيرة الطيبة، بحيث لا يكون معروف عنه التأخر في دفع مستحقات العامل، أو يكون معروف أنه يقدم بلاغات كيدية في المكفولين لديه، وغيرها من الأشياء التي تتسبب في نقل الكفالة دون موافقة الكفيل.

رسوم نقل الكفالة في النظام الجديد 1444

من خلال الجدول الآتي يُمكنكم معرفة رسوم نقل الكفالة في النظام الجديد 2023 لأول مرة والمرة الثانية والثالثة والرابعة والخامسة. حسب ما نصت عليه وزارة الداخلية السعودية، وتجدون التفاصيل كاملة عند الدخول على منصة ابشر مديرية الجوازات السعودية علماً أن جميع ما ذكر بعيداً تماماً عن العمالة المنزلية.

العددرسوم نقل الكفالة
رسوم نقل الكفالة في المرة الأولي2000 ريال
رسوم نقل الكفالة في المرة الثانية4000 ريال
رسوم نقل الكفالة في المرة الثالثة6000 ريال
رسوم نقل الكفالة في المرة الرابعة8000 ريال
رسوم نقل الكفالة في المرة الخامسة10000 ريال

وفي الأخير،ـ نتمنى أن نكون قد قدمنا محتوى مفيد حول رسوم نقل الكفالة في النظام الجديد بالمملكة العربية السعودية وشروط نقل الكفالة دون موافقة الكفيل أو بموافقته. ونستمر في تقديم المزيد فيما يخص الخدمات بالمملكة السعودية عبر تقارير متتالية، حيث سنقوم بتوفير التفاصيل الكاملة عن العمالة المنزلية بخصوص تجديد الإقامة والشروط التي يجب أن تتوافر لنقل الكفالة للعمالة المنزلية في النظام الجديد.

الأسئلة الشائعة

ما هي شروط نقل الكفالة للعامل دون موافقة الكفيل ؟

ما هي شروط نقل الكفالة للعامل دون موافقة الكفيل ؟
يتم نقل كفالة عامل دون موافقة الكفيل في الحالات الآتية: عدم دفع الراتب للمكفول لمدة ثلاثة أشهر متواصلة. عدم تجديد إقامة المكفول من قبل الكفيل وهذا بعد تجاوز مدة شهر على انتهاءها. تقديم بلاغ كيدي في المكفول.

كم رسوم الكفالة في النظام الجديد 2023 ؟

كم رسوم الكفالة في النظام الجديد 2023 ؟
رسوم نقل الكفالة في المرة الأولي: 2000 ريال رسوم نقل الكفالة في المرة الثانية: 4000 ريال رسوم نقل الكفالة في المرة الثالثة: 6000 ريال رسوم نقل الكفالة في المرة الرابعة: 8000 ريال رسوم نقل الكفالة في المرة الخامسة: 10000 ريال

ما هي حالات نقل الكفالة بموافقة الكفيل ؟

ما هي حالات نقل الكفالة بموافقة الكفيل ؟
تتمثل حالات نقل الكفالة بموافقة الكفيل كالآتي: أن يحصل المكفول على موافقة الكفيل القديم والجديد. أن يحصل المكفول على موافقة مكتب العمل. أن يمضي عام كامل على المكفول مع الكفيل القديم. أن يكون الكفيل الجديد متمتعاً بالسمعة الحسنة والسيرة الطيبة، بحيث لا يكون معروف عنه التأخر في دفع مستحقات العامل، أو يكون معروف أنه يقدم بلاغات كيدية في المكفولين لديه، وغيرها من الأشياء التي تتسبب في نقل الكفالة دون موافقة الكفيل.