موعد إجازة عيد الفطر في المملكة وموعد صلاة العيد في السعودية

موعد إجازة عيد الفطر في المملكة وموعد صلاة العيد في السعودية
موعد صلاة العيد في السعودية

موعد إجازة عيد الفطر في المملكة خبر هام يبحث عن تفاصيله الكثيرون، خاصةً وأن رمضان على مشارف نهايته، وأيام قليلة تفصلنا عن قدوم العيد.
ومن المعروف أن الإجازة يتم الإعلان عنها رسميًا كل عام بموجب رؤية الهلال وتقرير ما إذا كان الشهر الكريم سيأتي تامًا أم 29 يوم فقط، أما بخصوص مقدار أيام الإجازة وبدايتها سيكون هذا موضوعنا بالتفصيل اليوم.

موعد إجازة عيد الفطر في المملكة وموعد صلاة العيد في السعودية
موعد صلاة العيد في السعودية

موعد إجازة عيد الفطر في المملكة

من المقرر أن تبدأ إجازة العيد حسب القطاع الذي يعمل به الشخص، فالقطاع العام مثلًا سوف تبدأ إجازته من الثلاثاء الموافق 18 أبريل، وتستمر الإجازة حتى الثلاثاء التالي الموافق 25 من ذات الشهر.
بينما القطاع الخاص سوف تكون مهلة إجازته 4 أيام فقط تبدأ رسميًا من يوم الجمعة الموافق 21 أبريل، وتستمر بعده 3 أيام لتنتهي بذلك يوم الأثنين 24 من ذات الشهر.
أما بخصوص موعد عيد الفطر لعام 1444هـ فقد نوه المختصون أن رؤية الهلال ستكون اليوم 29 من شهر رمضان الكريم، وبعدها يتحدد هل سيكون العيد يوم الجمعة أم السبت.
لكن وفق إمساكية رمضان نجد أن الشهر الكريم سيأتي تامًا وهذا يعني أن أول أيام العيد المبارك سيكون يوم السبت الموافق 22 أبريل.

موعد صلاة العيد في السعودية

كما نعلم جميعًا فإن موعد الصلاة يختلف حسب التوقيت المحلي لكل مدينة، وهذا يعني أن مواقيت صلاة العيد سوف تختلف من منطقة لأخرى داخل المملكة، ومن ناحية الشرع يتم تحديد الوقت بعد طلوع شمس يوم العيد بنحو 15 دقيقة.
وحسب فروق التوقيت ستجد مناطق في السعودية تصلي العيد بالضبط الساعة 5:19 صباحًا، بينما في مناطق أخرى ستكون الصلاة في تمام السادسة والربع.
وقد اعتاد المسلمون في أنحاء الدول صلاة العيد في أماكن واسعة لتتسع العدد الكبير للمصلين، وبين تكبيرات العيد وفرحة المصلين تبتهج القلوب وتستقبل العيد بالبشر والفرحة.

الآن قد نكون وصلنا لنهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه لكم موعد صلاة العيد في المملكة العربية السعودية وكل عام وأنتم بخير، وأعادة الله عليكم بالخير واليمن والبركات، فالجميع من جميع أنحاء العالم منتظرين قدوم العيد بفارغ الصبر.